حصة الشرع.. شغف القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمتلك إلماماً ودراية قانونية واسعين، حيث تسهم بفعالية في تطوير الخدمات الإدارية وتحديث الإجراءات القانونية في الحكومة المحلية لإمارة الفجيرة، إنها المستشارة القانونية المواطنة حصة حميد الشرع البالغة من العمر 28 سنة، حيث تعد أصغر مستشار قانوني في الحكومة المحلية لإمارة الفجيرة، وشغلت المستشار القانوني المساعد لحكومة الفجيرة.

حصلت على البكالوريوس في القانون من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا فرع الفجيرة، وعلى شهادة محاماة من المعهد القضائي بالشارقة ودبلوم عال في الدراسات العليا تخصص علوم جنائية من أكاديمية شرطة دبي.

تؤكد المواطنة حصة الشرع أن شغفها بالمجال القانوني دفعها لإنجاز دراستها في سن مبكرة من حياتها، ويعود الفضل في ذلك إلى قيادة الدولة التي فتحت أمام المرأة الإماراتية كافة أبواب الدراسة والعمل.

فعشقها للمجال القانوني جعلها تعمل حالياً مستشاراً قانونياً مساعداً في ديوان حاكم إمارة الفجيرة وتشرف على العديد من المهام فهي المسؤول عن الموازنة والميزانية لكل من الديوان الأميري ومكتب سمو ولي العهد ومؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق، فضلاً عن نشاطها ومبادراتها التطوعية والمجتمعية، التي جعلت من سيرتها الذاتية من بين أفضل المرشحين لعضوية مجلس الفجيرة للشباب المنبثق من مجلس الإمارات للشباب.

ورأت الشرع أن العمل الخاص قادر على أن يوسع تجاربها المهنية في الحياة حيث تمتلك مكتبها الخاص تحت مسمى «مكتب الشرع للاستشارات القانونية» وتطمح إلى أن تستكمل دراستها العليا في القريب لتتمكن من الحصول على دكتوراه في القانون الدولي.

Email