أطلق بنك الإمارات للطعام كمبادرة محلية بأبعاد عالمية تحدث فرقاً

محمد بن راشد: نريد أن يصل خير الإمارات لكل مكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جرياً على عادته السنوية بتوجيه الاحتفالات بيوم جلوس سموه، إلى إطلاق مبادرات تركز على عمل الخير، مؤكداً ما دعا إليه سابقاً بمبادرات خير تحدث فرقاً.

وأطلق سموه، أمس، بهذه المناسبة بنك الإمارات للطعام كمبادرة محلية ذات بعد عالمي، ليكون أول تباشير عام الخير، والذي سيشكل منظومة إنسانية متكاملة لترسيخ قيمة إطعام الطعام، حيث تضم الجهات المعنية بقطاع الضيافة وصناعة وإنتاج وبيع الأغذية والمزارع وغيرها، حيث سيقوم البنك بالتعامل بشكل احترافي مع فائض الطعام الطازج والمعلب وتوزيعه داخل وخارج الدولة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد إن عام الخير فرصة ذهبية لإطلاق إمكانيات إنسانية وإبداعات خيرية لشعب الإمارات ومؤسساته، مؤكداً أنه يريد أن يصل فيض خير الإمارات لكل مكان. وعبر عن أمله في مشاركة مؤسسات المجتمع ومتطوعيه في منظومة خير وعطاء على خطى زايد الخير، طيب الله ثراه، وأن يكون الجميع جزءاً من حراك خيري وإنساني دائم تعيشه الإمارات. وأضاف: »إن شعب الإمارات من أكرم الشعوب، وسنحاول من خلال بنك الإمارات للطعام، وضع هذه القيمة العظيمة قيمة الكرم وإطعام الناس، في إطار مؤسسي مستدام«.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات محظوظة بقيادات على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد صناع الأمل والتفاؤل وشركاء الاستقرار والتنمية والمستقبل. وأضاف في تدوينات عبر »تويتر«:

»تطل بشائر الخير في عام الخير، وأول الغيث مبادرة أخي محمد بن راشد في إطلاق بنك الإمارات للطعام، أيادي عطاء إضافية تمتد للإنسانية«. وقال: »أخي الشيخ محمد بن راشد من رجال الاتحاد ومسيرته المباركة عمل مع الوالد، طيب الله ثراه، وأخي الشيخ خليفة، حفظه الله، يفخر ويعتز به الوطن«. وختم سموه: »عمل أخي محمد بن راشد بنشاط وهمة وطموح لإعلاء اسم وشأن الإمارات وجهوده عبر السنوات نسجت قصة نجاح الإمارات في ظل قيادة الشيخ خليفة«.

Email