استعراض 41 مجموعة بيانات تنشرها الهيئات الحكومية على منصة دبي الذكية في 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس إدارة مكتب دبي الذكية اجتماعه السابع، برئاسة رئيس مجلس الإدارة سعيد محمد الطاير، ويأتي هذا الاجتماع في إطار مواصلة الجهود المبذولة والعمل على تحقيق مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كي تصبح إمارة دبي الأذكى والأسعد عالمياً ونموذجاً يحتذى به للمدن الذكية في شتى المجالات، وفق أفضل المعايير العالمية. وتخلل الاجتماع نقاش حول التقدم المحرز على صعيد بوابة بيانات دبي، حيث تم تسليط الضوء على 41 مجموعة بيانات ستنشرها الهيئات الحكومية على منصة دبي الذكية، ابتداء من أوائل العام 2017. كما وتمحور النقاش حول فوائد الخدمات المشتركة، التي تقدمها حكومة دبي الذكية، وأيضاً فوائد تبني التكنولوجيات الذكية، التي أسهمت على مدى 13 عاماً في تحقيق وفورات بقيمة 4.3 مليارات درهم.

واستعرض المجتمعون تقريراً كاملاً حول إنجازات مبادرة دبي الذكية استباقاً لعيدها الثالث، الذي سيحل موعده قريباً، وقد أشار التقرير إلى أن دبي الذكية بحلول عيدها الثالث ستكون قد استبقت مهامها وأنجزتها قبل الموعد المقرر لها، وأظهر التقرير أيضاً أن دبي الذكية أصبحت جاهزة ومستعدة لإطلاق المرحلة المقبلة من مسيرة التحول الذكي في مدينة دبي.

وبهذه المناسبة، صرح سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية: «تجسدت مدينة دبي الذكية، وباتت واقعاً ملموساً، بفضل رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تتجاوز حدود الحاضر وتستشرف المستقبل. والعمل جار وفق هذه المبادرة الطموحة أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً ونموذجاً يُحتذى للمدن الذكية في شتى المجالات، ووفق أفضل المعايير العالمية».

وأضاف: «أتقدم بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعم سموه المتواصل تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله.

وقال: «كانت مسيرتنا حافلة بالإنجازات اللافتة في كل المجالات بفضل مد أواصر التعاون الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص».

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: «نفتخر اليوم بالإعلان عن 121 مبادرة ذكية، يعم نفعها على جميع مقيمي دبي وزوارها، و1129 خدمة ذكية صارت دبي بفضلها نموذجاً لتجارب المدن الذكية يشار له بالبنان في كل المحافل الإقليمية والعالمية».

Email