يعرض جدول الأعمال وقائمة المتحدثين واللغة والوقت والمكان

تطبيق تفاعلي للحصول على المعلومات فورياً في قمة رواد التواصل الاجتماعي

■ محمد آل علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي عن إطلاقها تطبيقاً خاصاً بالقمة يُحمل على الهواتف عبر الرابط Arabsmis.ae/‏‏‏‏app، ويعمل من خلال نظامي الآندرويد والآي فون، ويقدم ميزات متنوعة تمكن المشاركين والحضور من الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجون إليها عن القمة بشكل فوري، وبما يشجع الضيوف على المشاركة بطريقة تفاعلية مع جلسات وأحداث القمة وفعالياتها المتنوعة.

ويتصف التطبيق بعدد من المزايا التفاعلية العملية والمبتكرة التي تمكن المشاركين من الحصول على جميع المعلومات التي يرغبون في معرفتها عن القمة وفعالياتها، وذلك انسجاماً مع أهداف القمة في التشجيع على الإبداع في تقديم محتوى هادف عبر الهواتف الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقال محمد فارس آل علي، عضو اللجنة التنظيمية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب: ينسجم تطبيق «ASMIS» مع أهداف قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في تقديم حلول إبداعية مبتكرة في عمل شبكات التواصل الاجتماعي وبإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات مشاركي وحضور وضيوف القمة، وتشعرهم في الوقت نفسه بأهمية التواصل معهم في أي مكان.

وأضاف، يرشد التطبيق المشاركين إلى موقع القمة من خلال خريطة تفاعلية، ويعرض جدول الأعمال وقائمة المتحدثين، واللغة، والوقت، والمكان، ويتيح للمشاركين التحرك الافتراضي في جميع أنحاء الموقع، من خلال رسائل إرشادية تعرض المجالات الرئيسية، مثل مواقع التسجيل والمكتب الإعلامي المخصص لممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، والمسرح الرئيسي «دردشات»، ومسرح الحلقات الاجتماعية، ومسرح الفعاليات المصاحبة، والمساهمة في مبادرة «نبضات»، والمنصات التفاعلية، وساحة التواصل، وغير ذلك من المعلومات، وبالإضافة إلى مزاياه المتعددة ينبه التطبيق الحضور والمشاركين في مكان انعقاد الحدث على بدء أهم الجلسات والمتحدثين فيها.

أفضل الممارسات

ولفت آل علي إلى أن اللجنة التنظيمية للقمة اطلعت على أفضل الممارسات في قطاع الحلول الذكية وخدمات تكنولوجيا المعلومات، لضمان خروج التطبيق بأفضل صورة ممكنة تخدم الأهداف المرجوة.

يذكر أن حضور فعاليات اليوم الأول من القمة سيكون متاحاً فقط أمام حاملي الدعوات الخاصة، بينما سيكون بإمكان الراغبين لحضور فعاليات اليوم الثاني التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للقمة www.Arabsmis.ae.

Email