33 ألف مستفيد و 129 فعالية ضمن حملة كهرباء دبي «الخضراء» خلال الصيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال صيف 2016 في إقامة 129 فعالية ومحاضرة في أكثر من 80 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، وعدد من المراكز التجارية والمرافق المجتمعية استهدفت خلالها ما يقارب من 33 ألف شخص ضمن حملة «لنجعل هذا الصيف أخضر»، كما تواصلت الهيئة مع 2000 بيت بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ونالت موافقات أكثر من 1700 بيت لتغيير الإنارة فيها إلى أنظمة LED.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خرّجت الهيئة 32 طفلاً من مهندسي المستقبل، إلى جانب «جائزة المستهلك المثالي» التي انضم إليها لغاية الآن ما يقارب أربعة آلاف مشترك.

حملة إعلامية

وأضاف أطلقت الهيئة بالتزامن مع يوم البيئة العالمي حملة إعلامية توعوية بعنوان «لنجعل هذا الصيف أخضر» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والقنوات الإعلامية المرئية والمسموعة، تضمنت مجموعة من المحاور والبرامج التوعوية، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه خلال أشهر الصيف.

وأوضح أنه تحت مظلة حملة «لنجعل هذا الصيف أخضر»، أطلقت الهيئة مجموعة من المحاور التوعوية: المحور الأول: تعريف سكان إمارة دبي بأوقات ذروة استهلاك الكهرباء التي تبدأ خلال شهور الصيف من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 5 عصراً، وخلال هذا الوقت نصحنا المتعاملين بتجنب استخدام الأجهزة الكهربائية غير الضرورية، والمحور الثاني تشجيع المتعاملين على ضبط درجة حرارة المكيف عند 24 درجة مئوية.

أما المحور الثالث فهو تفقد التسريبات والعمل على إصلاحها بأسرع وقت، وكان المحور الرابع تشجيع المتعاملين على اعتماد شبكات الري بالتنقيط، بينما المحور الخامس عبارة عن مجموعة من النصائح للأشخاص قبل السفر.

وقام الفريق خلال الفترة الماضية بزيارة المساجد والمجالس والملتقيات، والأسواق التجارية، لنشر أهداف الحملة، وربط توجيهات ديننا الحنيف الذي يؤكد ضرورة الترشيد وعدم الإسراف في جميع مناحي الحياة، وتمكن الفريق خلال هذه الزيارات من استهداف ما يقارب من 8500 مصلى، و12000 شخص في 10 خيم إفطار، و3 من مجالس الأحياء الرمضانية تواصل فيها مع الأهالي.

Email