حملة للمحافظة على نظافة الصحراء في دبي

■ عبد المجيد سيفائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت بلدية دبي أمس، حملة توعوية للمحافظة على نظافة المناطق الصحراوية تحت شعار «صحرائي بيئتي»، في منطقة مشرف، بهدف تحقيق التوجه الاستراتيجي (ضمان بيئة نظيفة ومستدامة) والحفاظ على نظافة كافة المناطق في الإمارة، وتوعية النشء.

إقبال واسع

وأوضح المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات ببلدية دبي، أن مناطق البر تشهد دائماً إقبالاً واسعاً لكافة شرائح المجتمع، وتتميز التلال والساحات الرملية وجوانب الطرق بأنشطة فردية وجماعية، ويتفاوت مستوى الوعي البيئي لمرتادي البر، فمنهم من يترك المكان نظيفاً ويقوم بتجميع المخلفات الناتجة عن نشاطه، ومنهم من يترك كميات كبيرة من المخلفات ما يؤدي إلى تشويه المظهر العام.

توعية المرتادين

وقال إن أهمية هذه الحملة جاء لتوعية مرتادي البر لتنظيفه، وإرشاد الجمهور وتوعيتهم بالطرق السليمة للتخلص من المخلفات الناتجة عن أنشطتهم وتحديد الأماكن التي يجب أن يتم تجميع أكياس المخلفات فيها، والتقليل من المخلفات الناتجة، وذلك باستخدام مواد قابلة للتدوير ويمكن إعادة استخدامها لمرات عدة، والتقليل من استخدام المواد البلاستيكية.

مساهمة جادة

ودعا سيفائي المجتمع بكافة أفراده وفئاته إلى المساهمة الجادة والفاعلة في مسؤولية حماية مواردنا الطبيعية وبيئتنا من أجل جيل الحاضر وأجيال المستقبل، وأن تكون هذه المساهمة ترجمة حقيقية وصادقة، مشيراً إلى أن خطورة هذه المخلفات تكمن في أنها قد تؤذي الإنسان والحيوان ، كما أنها تشوه المنظر الجمالي العام للمناطق الصحراوية.

زيارات ميدانية

و ذكر المهندس عبد المجيد سيفائي، أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية لمرتادي المناطق البرية لتوجيههم وإرشادهم بضرورة المحافظة على المكان، كما يتم توزيع الأكياس المخصصة لتجميع المخلفات، بالإضافة إلى توزيع المطويات التي فيها الإرشادات والنصائح لمرتادي هذه الأماكن، وتوزيع الهدايا الترويجية للمجموعات التي تلتزم بنظافة المكان بعد تركه.

Email