محمد الرميثي: المبادرة تستهدف 1500 عضو حتى نهاية العام الجاري

تخريج الدفعة الأولى من «كلنا شرطة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، حفل تخريج الدفعة الأولى من أعضاء مبادرة «كلنا شرطة»، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي شهر سبتمبر الماضي، وتهدف من خلالها إلى مد مزيد من جسور التواصل مع المجتمع بمختلف شرائحه ومكوناته، بما ينعكس إيجاباً على المشهد الأمني في الإمارة، ويحقق الارتقاء بوعي المجتمع ليغدو شريكاً أساسياً في الحفاظ على أمن وأمان إمارة أبوظبي.

وحضر الحفل اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، والمديرون العامون وعدد من ضباط شرطة أبوظبي، إضافة إلى الـ318 خريجاً، وعدد من ذويهم.

معايير

وأكد اللواء الرميثي أن اختيارهم خضع لضوابط دقيقة، تمكن الذين يجتازون الاختبارات من الالتحاق بعضوية المبادرة، وبما يحقق جملة من المعايير، أهمها الوفاء بمتطلبات السمعة الطيبة، التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيم السامية التي بنتها في مسيرة عمل، امتدت لأكثر من نصف قرن، ولفت الرميثي إلى أن النزاهة والإخلاص والأمانة ينبغي أن تكون هي السمة المطلوبة التي يسترشد بها الأعضاء في أدائهم للمهام الموكلة إليهم، بموجب عضويتهم في المبادرة، مشدداً على أن التدريبات المكثفة، التي خضعوا لها تؤهلهم للقيام بهذه المهام على أكمل وجه.

وقال اللواء الرميثي: إن مبادرة كلنا شرطة تستهدف حتى نهاية هذا العام إلى الوصول 1500 عضو، مضيفاً أن هذا العدد سيمثل رافداً أساسياً للعمل الشرطي في إمارة أبوظبي، كما سيسهم بشكل فاعل في الحفاظ على منظومة الأمن والطمأنينة بين جميع أفراد المجتمع.

مجالات

يُذكر أن الخريجين اجتازوا دورات تدريبية في مجالات: الحس الأمني، والإسعافات الأولية، والأزمات والكوارث، والتنوع المجتمعي، فضلاً عن تنظيم الفعاليات والأنشطة، وكيفية حل المشكلات، إلى جانب كتابة التقارير الاحترافية بكافة أنواعها، وأخيراً وليس آخراً، الابتكار في تقديم أفكار تسهم في الارتقاء بالمنظومة الأمنية.

وألقى خليفة الهاملي كلمة الخريجين، مؤكداً أن «كلنا شرطة» مبادرة خلاقة، من شأنها تحفيز إيجابية المجتمع، وتعزيز مشاركته في الحفاظ على الأمن والأمان، والارتقاء بأبوظبي إلى مصاف أكثر مدن العالم أمناً.

Email