سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية تحتفل باليوم الوطني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج، باليوم الوطني الـ 45، وذلك تعبيراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات قيادة وشعباً، واحتفاءً بالذكرى العظيمة لقيام الاتحاد، وما حققته الإمارات من نهضة وتطور، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

واتسمت احتفالات بعثات الدولة في الخارج بمقراتها في مختلف البلدان الشقيقة والصديقة، بأجواء وطنية، وشملت العديد من الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة، والتي أبرزت مسيرة النهضة والتقدم لدولة الإمارات وإنجازاتها خلال الـ 45 عاماً.

فقد أقامت سفارة دولة الإمارات لدى الكويت، حفل استقبال، بحضور الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالكويت، ورحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت، إضافة إلى لفيف من الشيوخ وأصحاب المعالي والوزراء ووكلاء الوزارات وكبار المسؤولون. وأكد الشيخ صباح الخالد، أن العلاقات الأخوية بين الكويت والإمارات مميزة، وجذورها راسخة ومتجذرة.

من جانبه، وصف رحمة حسين الزعابي العلاقات بين دولة الإمارات والكويت بالأخوية العميقة على جميع المستويات الرسمية والشعبية.

الدوحة والمنامة

وأقامت سفارة الدولة لدى قطر بهذه المناسبة الوطنية، حفل استقبال في العاصمة الدوحة، حضره أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري، إلى جانب أصحاب السعادة الشيوخ وأعضاء مجلس الشورى القطري، والمجلس البلدي المركزي المعالي والوزراء.

وبهذه المناسبة، أشاد صالح محمد بن نصرة العامري سفير الدولة لدى دولة قطر، بمستوى العلاقات الثنائية.

وفي المنامة، أقام عبد الرضا عبد الله الخوري سفير الدولة لدى البحرين، حفل استقبال، حضره الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالمملكة وأعضاء السلك الدبلوماسي.

مسقط والقاهرة

واحتفلت سفارة الدولة لدى سلطنة عمان باليوم الوطني، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، وأعضاء من مجلس الدولة ومجلس الشورى والوكلاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة. وألقى محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عمان، كلمة، أشاد فيها بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وأقام جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، احتفالية كبرى بهذه المناسبة.

بيروت والرباط

وأقامت سفارة الدولة لدى لبنان، حفل استقبال في العاصمة بيروت، حضره إلياس بو صعب وزير التربية والتعليم العالي ممثل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، إضافة إلى ممثلي عدد من الوزارات وكبار المسؤولين. وأقام سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية، حفل استقبال في الرباط. كما أقام حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان، حفل استقبال كبيراً في الخرطوم، حضره بدر الدين محمود عباس وزير المالية والاقتصاد الوطني، ممثل الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، وعدد من كبار المسؤولين.

باريس ومدريد

وفي مقر بعثة الدولة بباريس، أقام معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، حفل استقبال، بحضور عبد الله مصبح النعيمي مندوب الدولة الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو». وأقامت سفارة الدولة لدى المملكة الإسبانية في العاصمة مدريد، حفل استقبال. واستقبلت الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية، ضيوف الحفل برفقة سالم راشد العويس القنصل العام للدولة، وأعضاء بعثة الدولة والملحقية العسكرية.

برلين وأوسلو

وفي برلين، أقامت سفارة الدولة لدى ألمانيا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، حضره عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة في جمهورية ألمانيا الاتحادية. وكرم علي عبد الله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، المؤرخة الألمانية الدكتورة فراوكه هيرد، وزوجها ديفيد هيرد، تقديراً لأعمالهما المهمة في إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات.

وأقامت سفارة الدولة لدى مملكة النرويج، احتفالاً بالمناسبة. وفي العاصمة السويدية استوكهولم، أقام سلطان بن راشد الكيتوب سفير الدولة لدى مملكة السويد حفل استقبال.

وارسو وبيلاروس

وأقامت سفارة الدولة لدى بولندا، حفل استقبال في وارسو، حضره أكثر من 500 شخص، من بينهم ضباط إماراتيون من القوات المسلحة الذين يدرسون حالياً في أكاديمية القوات الجوية البولندية. واحتفلت سفارة الدولة لدى بيلاروس، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

استوكهولم وروما

وأقام سعيد علي النويس سفير الدولة لدى المملكة الهولندية، المندوب الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حفل استقبال شارك فيه كبار المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى مملكة هولندا.

ونظمت سفارة الدولة في روما، حفلاً بالمناسبة حضره المسؤولون الإيطاليون ورؤساء البعثات الخليجية والعربية والأجنبية. وأقامت القنصلية العامة للدولة في ميلانو حفل استقبال. وكان في استقبال الضيوف القنصل العام نورة محمد جمعة.

سويسرا

وفي العاصمة السويسرية بيرن، أقامت سفارة الدولة لدى الاتحاد السويسري، حفل استقبال، وكان محمد سلطان العويس سفير الدولة لدى الاتحاد السويسري في مقدم مستقبلي جموع المهنئين.

وشهدت سفارات الدولة لدى كل من أوكرانيا والتشيك، احتفالات حضرها كبار المسؤولين والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

الصين

وشهدت بعثات الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية بمقراتها احتفالات باليوم الوطني، بحضور حشد من ممثلي الحكومات والوزارات بالصين. وألقى محمد عبد الله الشامسي القائم بالأعمال بسفارة الدولة في بكين، كلمة بالمناسبة. وأقام إبراهيم محمد جمعة المنصوري قنصل عام الدولة في شنغهاي، حفل استقبال، حضره ممثلو حكومة مدينة شنغهاي والشخصيات الاقتصادية والأكاديمية.

وأقامت بعثة الدولة لدى جمهورية كوريا، بحضور معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، حفل استقبال. وكان عبد الله سيف النعيمي سفير الدولة المعين لدى كوريا الجنوبية، وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية في استقبال المدعوين. وأقامت سفارة الدولة لدى فيتنام، حفل استقبال في العاصمة هانوي، وكان في مقدم المستقبلين خالد إبراهيم عبد العزيز شهيل سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام. وأقامت سفارة الدولة في بانكوك، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني. كما أقامت سفارة الدولة لدى إندونيسيا، حفل استقبال، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والسياسية.

وفي العاصمة نيودلهي، أقام الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، حفل استقبال.

كما أقام القنصل العام في ولاية كيرلا، جمال حسن الزعابي، حفل استقبال بمشاركة أعضاء البعثة. وأقام الدكتور سعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش، حفل استقبال آخر. وبمقر سفارة الدولة في دار السلام، احتفل عبد الله إبراهيم السويدي سفير الدولة لدى جمهورية تنزانيا، باليوم الوطني.

وأقامت سفارة الدولة لدى السنغال، حفل استقبال في ساحة تمثال النهضة الأفريقية في العاصمة دكار.

وأقام حمد حارب الحبسي سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا، حفل استقبال، بحضور أعضاء من الملحقية العسكرية بالسفارة.

وأقامت سفارة الدولة لدى إثيوبيا، حفل استقبال بالعاصمة أديس أبابا، وكان في الاستقبال، علي سعد العميرة القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة.

واحتفلت بعثات الدولة التمثيلية لدى أستراليا، بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس دولة الإمارات.

وأشار معالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا، إلى قيمة هذه المناسبة الوطنية.

ملبورن

من جانبه، أقام سعيد مطر القمزي القنصل العام للدولة في ملبورن، حفلاً بحضور أعضاء من السفارة والملحقية الشرطية والثقافية. وأقامت سفارة الدولة لدى نيوزيلندا، حفل استقبال في متحف تيبابا بالعاصمة ويلينغتون، وكان على رأس مستقبلي ضيوف الاحتفال، فيصل سيف سالم المزروعي القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة، وعضو من الملحقية العسكرية المعتمدة لدى أستراليا ونيوزيلندا.

الولايات المتحدة

وأقامت القنصلية العامة للدولة في بوسطن، احتفالاً حضره عدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال ومديري المستشفيات في المنطقة، وأعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصلي في بوسطن.

واشتمل الحفل على فيلم قصير حول خطة التنمية في الابتكار المؤسسي والتعليمي بالدولة.

ونظمت بعثات الدولة لدى كندا، احتفالات بهذه المناسبة الوطنية، فقد أقام محمد سيف هلال الشحي سفير الدولة لدى كندا، احتفالاً بهذه المناسبة.

وأقام القنصل العام للدولة في تورونتو، سلطان علي الحربي، حفل استقبال، حضره عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية الكندية.

وفي مقر سفارة دولة الإمارات في مكسيكو سيتي. أقام أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية، حفل استقبال رسمياً.

البرازيل

وفي العاصمة برازيليا، أقام خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، حفل استقبال. وأقام صالح أحمد السويدي القنصل العام للدولة في ولاية ساو باولو حفل استقبال. وفي العاصمة بوغوتا، أقامت سفارة الدولة لدى كولومبيا، حفل استقبال كبيراً. كما أقامت سفارة الدولة لدى بيرو، احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني في العاصمة ليما.

القنصل الفلبيني

أشاد باول رايمونى لورتس القنصل العام الفلبيني بدبي، بالنهضة الحديثة التي شهدتها دولة الإمارات، والإنجازات غير المسبوقة التي حققتها بمختلف المجالات. وقال: إن اتحاد دولة الإمارات، ثمرة الجهود العظيمة للقادة المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله. وأضاف في كلمته خلال احتفال مجموعة الإمارات الدولية للمشاريع القابضة باليوم الوطني الـ 45، إن اتحاد دولة الإمارات، هبة من الله لهذا الوطن المعطاء بلا حدود، والذي يمتد عطاؤه لجميع دول العالم، مؤكداً أهمية الحفاظ على إنجازات الدولة والدفاع عنها.

الأمم المتحدة

أقام عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، حضره حشد كبير من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف. وأقامت السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، وماجد السويدي، القنصل العام للدولة في نيويورك، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، وذلك بمدينة نيويورك. وخلال الحفل، ألقى ممثلا شباب الإمارات في الأمم المتحدة، بياناً بالمناسبة.

 

مطارات السعودية تتزين بأعلام الإمارات

شاركت المطارات الدولية والإقليمية السعودية دولة الإمارات العربية المتحدة الفرحة بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين، حيث تزينت المطارات بالأعلام الإماراتية، ونظمت برامج احتفالية للرحلات القادمة من الإمارات، وتم توزيع الهدايا والورود على الركاب الإماراتيين القادمين على متن تلك الرحلات وتقليدهم الأوشحة الإماراتية والسعودية.

وأكد المهندس طارق العبد الجبار، مساعد الرئيس للمطارات بالهيئة العامة للطيران المدني، في تصريح أمس، أن العلاقات الوطيدة التي تجمع بين المملكة والإمارات تجعل من يومها الوطني يوماً وطنياً لكل مواطن سعودي.

وقال إن الهيئة وجميع منسوبيها يشاركون الإمارات فرحتها باليوم الوطني، حيث قدمت الهيئة التهاني للشعب الإماراتي الشقيق عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعية، مشيراً إلى أن مطارات المملكة الدولية والإقليمية احتفلت وازدانت بالأعلام الإماراتية، وتم استقبال الشعب الإماراتي فيها بالأعلام والورود والحلويات، وتوشح جميع العاملين بها بوشاحات تحمل علمي الإمارات والمملكة.

وأضاف أن المطارات السعودية التي شاركت في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات هي: مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، ومطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم، ومطار الطائف.

Email