عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيري خارجية اليابان وأثيوبيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وكينتارو سونورا وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني امس، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كلها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ــ خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي ــ بزيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني والوفد المرافق، مشيراً سموه إلى أن الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم البلدين وشعبيهما الصديقين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية علاقات دولة الإمارات واليابان وتعزيزها في المجالات كلها، مشيداً بمستوى بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان امس، الدكتور وقينه غبيو وزير خارجية جمهورية أثيوبيا والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً.

بحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وتبادلا وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير خارجية جمهورية أثيوبيا والوفد المرافق، وأشار إلى علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أثيوبيا وأعرب عن أمله في أن تشهد هذه العلاقات تطوراً وازدهاراً في مختلف المجالات بما يسهم في خير ومصلحة الشعبين الصديقين.

Email