«الداخلية» تحتفي باليوم العالمي للطفل بالتعريف بقانون «وديمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت اللجنة العليا لحماية الطفل بوزارة الداخلية باليوم العالمي للطفل، بتنظيم مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، ثلاث ورش عمل، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية حول جهود الوزارة في مجال حماية الطفل والتوعية بقانون «وديمة»، وفي إطار الحرص على تكامل وتضافر الجهود المعنية بكل ما يختص بحماية الطفل.

وذلك في كل من مراكز مؤسسة التنمية الأسرية في السلع، والشهامة، وسويحان. وأكدت وزارة الداخلية خلال ورش العمل الحرص على العمل باستمرار، من أجل تحسين جهودها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في الدول المتقدمة، وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات الأخرى المعنية تحت مظلة اللجنة العليا لحماية الطفل، التي تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على سلامة الأطفال، فنحن جميعاً نتحمل مسؤولية تحقيق العدالة والحماية للأطفال.

من جانبه أكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال، عبر شبكة الإنترنت مشكلة متنامية في جميع أنحاء العالم.

مشيراً إلى أن وزارة الداخلية هي الجهة الرئيسة التي تتولى مسؤولية الوقاية والكشف والتحقيق في إساءة معاملة الأطفال واستغلالهم جنسياً على شبكة الإنترنت، موضحاً أنها كرست العديد من الجهود لمعالجة هذه القضية.

Email