راشد بن حميد يطلق سياسة الإبداع والابتكار في بلدية عجمان

راشد النعيمي خلال افتتاح برنامج وفعاليات الدائرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، فعاليات أسبوع الابتكار في الدائرة، واطلع على المشاريع والفعاليات والمبادرات المختلفة التي تخدم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، معربا عن شكره لكافة قطاعات الدائرة لمساهمتهم في هذا الأسبوع الخاص بالابتكار والإبداع.

سياسة الإبداع

وأطلق سياسة الإبداع والابتكار الخاصة بالدائرة والمنبثقة من ميثاق الابتكار الحكومي لإمارة عجمان من خلال استخدام التقنيات الحديثة، واطلع على نماذج مبتكرة لمشاريع خريجي دبلوم الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى فيلم ابتكارات الدائرة الذي يتم عرضه طوال أيام الفعالية. كما أشاد بالتنظيم الذي قام به فريق العمل لفعالية العصف الذهني لتحديات الدائرة التي يتم من خلالها مشاركة الموظفين والجمهور والمجتمع في تقديم اقتراحاتهم وأفكارهم لعناوين التحدي عبر قناة التواصل الاجتماعي تويتر #تحدي_اسبوع_الابتكار_2016. بالإضافة إلى مختبرات لتحويل الأفكار والاقتراحات إلى مبادرات ابتكارية.

وفي نهاية الجولة حضر فعالية عروض السينما التي يتم من خلالها عرض أفلام إبداعية للموظفين وزوار الدائرة كمبادرة إبداعية تهدف إلى خلق بيئة محفزة للإبداع ونشر السعادة بين الموظفين.

التزام

ومن جانبه قال عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام للدائرة: إن مشاركة الدائرة في هذا الأسبوع نابعة من التزامها بكافة الأجندة الوطنية المبتكرة التي تخدم الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، وتسهم في تطوير الخدمات والأداء المؤسسي في كافة المجالات لقطاعات المجتمع في الإمارات المعطاءة، معربا عن شكره لفريق الابتكار في الدائرة وما أبدعوه في عرض الموظفين مبادراتهم المبتكرة التي سيتم تطويرها وتنفيذها بعد دراستها بعد انتهاء أسبوع الإمارات للابتكار لتوثيقها في أجندة أسبوع الإمارات للابتكار على الموقع الإلكتروني للدائرة من خلال النموذج المخصص لذلك.

عصف ذهني

وقدمت فاطمة الملا مديرة مكتب التميز المؤسسي ورئيس فريق الابتكار في الدائرة، شرحا تفصيليا حول مفهوم سياسة الإبداع والابتكار، والتي تم عرضها باستخدام التقنيات الحديثة بمجسم تقني إلكتروني، وتوضيح فعالية العصف الذهني التي تضم التحديات المستقبلية لقطاعات الدائرة جميعها وهي مشروع مواقف سيارات المستقبل، وآلية الرقابة في البيئة البحرية ومركز الدعم الموحد 2200، وتسويق الخدمات الذكية للدائرة.

Email