بمشاركة ممثلين من 14 جهة شريكة

إنجازات مكتب دبي الذكية بمعرض المدن والمؤتمر العالمي في إسبانيا

■ عائشة بن بشر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك مكتب دبي الذكية برفقة ممثلين عن 14 جهة شريكة من القطاعين الحكومي والخاص في معرض المدن الذكية والمؤتمر العالمي للمدن الذكية، اللقاء السنوي الأول لقادة المدن الذكية في برشلونة الإسبانية، بهدف استعراض الإنجازات التي حققتها مدينة دبي خلال السنوات المنصرمة في سياق تحولّها إلى مدينة ذكية.

وتعليقا على هذه الزيارة قالت الدكتورة عائشة بن بشر، المدير العام لمكتب دبي الذكية: «خلال الأشهر الاثني عشر المنصرمة، أعلن مكتب دبي الذكية وشركاؤه الاستراتيجيون عن مجموعة جديدة من السياسات والبرامج والمبادرات التي تضع أسس وركائز تحوّل المدن الذكية، ونحن نتشرّف بالتوجّه إلى برشلونة برفقة شركائنا، حيث سنعرض ما حققناه من إنجازات ومشاريع أمام مشاركين من مختلف دول العالم».

وأردفت: «تدير دبي الذكية عملية تحوّل فريدة من نوعها. ومن خلال اعتماد نهج شامل وتشاركي نقوم بإعداد خارطة طريق جديدة للمدن الذكية لا تقتصر مزاياها على تعزيز كفاءة الموارد وسلاسة المعاملات وحسب، بل وتسهم أيضا في تعزيز التجارب وزيادة مستويات السعادة والرضا في كافة أرجاء المدينة».

وأشارت الدكتورة بن بشر إلى أن هذه الزيارة تسهم في المضي قدماً في تحقيق تفويض مكتب دبي الذكية المتمثل بجعل دبي معياراً للتحوّل الذكي في الدول الناشئة.

وسيكون لمكتب دبي الذكية في إطار معرض المدن الذكية، منصة تعرض فيها الخدمات والمبادرات الذكية التي تتبناها جهات حكومية رائدة بما في ذلك غرفة دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الصحة في دبي، وبلدية دبي، وشرطة دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وحيّ دبي للتصميم، وسلطة واحة دبي للسيليكون، وشركة الإمارات للاتصالات (دو).

كما وسيرافق الوفد مسؤولون من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وهيئة الطرق والمواصلات.

 وبالإضافة إلى المشاركة في معرض المدن الذكية، سيقوم وفد دبي الذكية بعرض قصة عملية التحوّل الذكي في مدينة دبي على هامش المؤتمر العالمي للمدن الذكية والاجتماعات الثنائية العديدة التي ستنعقد مع قادة المدن الدوليين. دبي- البيان

Email