«صحة دبي» تبدأ قبول التأمين الصحي لـ 35 شركة 7 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ مستشفيا راشد ولطيفة ومركز المنخول الصحي، استقبال جمهور المتعاملين المشمولين بالتأمين الصحي، من 35 شركة تأمين، اعتباراً من 7 نوفمبر الجاري، للاستفادة من خدمات هيئة صحة دبي، وذلك عن طريق شركة ديل العالمية.

وقال الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي، إن الهيئة وضعت جدولاً زمنياً لقبول التأمين الصحي، لافتاً إلى أن مراكز الرعاية الصحية الأولية، ستبدأ في الدخول إلى النظام من منتصف شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم، ستكون جميع مرافق الهيئة مشمولة بالتأمين الصحي مع بداية عام 2017.

وأوضح أن عدد المؤمن عليهم في الإمارة بلغ 3.4 ملايين شخص، ولذلك، تعمل الهيئة على تطوير منظومة التأمين بشكل مستمر، إلى جانب تنظيم شبكة مقدمي الخدمات المشمولين بالضمان الصحي، حيث بدأت شركات التأمين توقيع عقودها مع الهيئة، ونتوقع انضمام جميع شركات التأمين المرخصة للعمل في الإمارة في الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف: وقعت الهيئة مجموعة اتفاقيات مع شركة نكستكير، ومعها 34 شركة تأمين عقود، تكفل بمقتضاها تقديم الخدمات الصحية للمؤمن عليهم في إمارة دبي، وفق أرقى المستويات، المتناسبة لكل باقة من باقات التأمين، والتي بدأت الهيئة توفيرها منذ شهر مايو الماضي، في خدمات الطوارئ والحوادث في مستشفى راشد، ومستشفى لطيفة، حيث تم علاج قرابة 5000 مريض، عبر شركات التأمين الصحي، منذ ذلك الحين وحتى الآن.

 

Email