عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية بريطانيا تعزيز علاقات التعاون والصداقة

■ عبد الله بن زايد لدى لقائه بوريس جونسون | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والوفد المرافق أول من أمس في العاصمة لندن، بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا.

وبحث سموه ووزير خارجية بريطانيا خلال اللقاء علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية، خاصة فيما يتعلق بكافة المجالات وأهمية تنميتها وتوسيعها بما يلبي تطلعات البلدين إلى فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك.

كما تطرق الجانبان إلى الحديث حول مجالات التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الثنائية ومجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك.

مجالات

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، مشيداً سموه بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين.

كما أكد سموه أهمية تعزيز علاقات التعاون خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

ودعا سموه للعمل على البدء في إجراءات التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي خصوصاً بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.. مؤكدا التزام دول مجلس التعاون باستمرارية وتوثيق التعاون التجاري مع المملكة المتحدة.

ورحب بوريس جونسون بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وحضر اللقاء سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

Email