استعداداً لاحتفالات الدولة باليوم الوطني 45

30 ألف علم و7500 تشكيل ضوئي تزيّن أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت البلدية تزيين مدينة أبوظبي وضواحيها بـ30 ألف علم و7500 تشكيل ضوئي، وذلك ضمن إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ45، وتشمل الزينة أعلاماً وأنواراً وعبارات ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي.

وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يتضمن رفع أكثر من 30 ألف علم بمقاس 120-60 سنتميتراً على أعمدة الإنارة وتركيب أكثر من 7500 تشكيل هندسي، وجهاز ضوئي مختلف الأحجام والأشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال، وأرقام 45 المعبرة عن عمر الاتحاد المديد، وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الأحجام، وأما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة، إضافة إلى 2300 جهاز إنارة متحرك شبيه بقطرات المطر، وتشتمل أعمال الزينة على تزيين 14 دواراً، و7 جسور.

ابتهاج

 

وتشتمل أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية، وفي الوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية. وأكدت البلدية أن الزينة تشمل مدينة أبوظبي وضواحيها، حيث ستوزع في الشهامة القديمة والجديدة والسمحة القديمة والجديدة ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة ومدينة شخبوط وبني ياس والمفرق.

معايير

أولت بلدية أبوظبي أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة، حيث حرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة حفاظاً على سلامة الجمهور، كما أن جميع المواد المستخدمة في التشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية.

Email