عرض الابتكارات في النقل والخدمات

50 شركة محلية وعالمية في«ناترانس إكسبو»

■ عبدالله الكثيري وخبراء النقل خلال افتتاح المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس الدكتور عبد الله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أمس، الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض ناترانس اكسبو، والذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض بمشاركة ما يزيد عن 50 شركة محلية ودولية من 13 بلداً لعرض الابتكارات الحديثة في صناعة النقل والخدمات ذات الصلة بها.

أجندة

وأكد الدكتور عبدالله الكثيري أن الدولة وضعت في أجندتها العديد من الأهداف الطموحة الخاصة بتحسين إطار تنظيم قطاع المواصلات، تتضمن زيادة نسبة المساهمة في الطاقة النظيفة من 0.23% إلى 27%، وتخفيض مستوى الوفيات بالحوادث المرورية من 5.98 إلى 3 /‏ 100 ألف نسمة في نهاية عام 2016.

ونوه بأن النسخة الثانية من «ناترانس إكسبو» تشكل فرصة قيمة لتبادل المعرفة والخبرات والأفكار حول التطورات الرئيسية في مجال النقل لا سيما في المجالات الفنية المتنوعة والتي تتعلق إما بالمركبات أو بأنظمة البيانات والتحكم المستخدمة أصلاً أو التي سوف يتم تطويرها.

بوابة المقطع

من جانبها قالت الدكتورة نوره الظاهري المدير العام لـ«بوابة المقطع الالكترونية» إن العام المقبل سيشهد التدشين الرسمي لبوابة المقطع الالكترونية كنظام مجتمع موانئ موحد لإمارة أبوظبي، مشيرة إلى أن موانئ أبوظبي بدأت منذ إطلاق فكرة المشروع في عام 2014، بالعمل مع الشركاء الاستراتيجيين على تطبيق النظام ليقدم خدمات مشتركة تسعى إلى دعم النمو الاقتصادي للإمارة.

ونوهت بأن موانئ أبوظبي ستستضيف في السابع من ديسمبر المقبل، أول معرض للمنظمة الدولية لنظم مجتمع الموانئ في أبوظبي، حيث سيناقش أهم الإجراءات والابتكارات الحديثة المستخدمة في هذا المجال. ولفتت إلى أن مشروع «بوابة المقطع الالكتروني»، اكسب موانئ أبوظبي صفة أول جهة عربية على مستوى منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى عضوية منظمة مجتمعات الموانئ الدولية، وذلك اعترافاً برؤيتها المبدعة.

Email