مبادرة قيادات في خدمتكم تناقش خدمات «دبي للسكري»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت مبادرة «قيادات في خدمتكم» بهيئة الصحة بدبي، أمس الخدمات المتعددة التي يقدمها مركز دبي للسكري والدور الفاعل الذي يقوم به المركز لتمكين المرضى من التعايش مع المرض ومضاعفاته السلبية.

وشارك في المبادرة التي نظمتها إدارة علاقات المتعاملين بهيئة الصحة بدبي كل من الدكتور محمد حمد فاروقي مدير مركز دبي للسكري، وعبد الله جمعة مدير الشؤون المالية والإدارية بمركز دبي للسكري.

خدمات وحلول

واستعرضت الجلسة خلال ردها على أسئلة واستفسارات المتعاملين، الخدمات المتكاملة، والحلول الوقائية والتشخيصية والعلاجية المتطورة التي يقدمها المركز للمرضى وفقا لأفضل البروتوكولات والممارسات العالمية مع التركيز على فلسفة (تمكين المريض) من خلال التثقيف الصحي للمرضى وتأهيلهم للتحكم بالمرض وضبط مستويات السكر في الدم ليتمكنوا من التعايش معه دون مضاعفات سلبية.

وأشادت شيخة الرحومي، مديرة إدارة علاقات المتعاملين بهيئة الصحة بدبي، بوعي أفراد المجتمع المحلي وحرصهم على الاستفادة من هذه المبادرة التي تأتي ضمن استراتيجية الهيئة وجهودها المستمرة للتواصل مع المتعاملين عبر مختلف الوسائل والقنوات المتاحة والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم لإيجاد الحلول المناسبة والممكنة لها.

وقالت الرحومي: إن هذه المبادرة تعد إحدى قنوات التواصل الفعال بين المتعاملين وقيادات الهيئة للتعرف على مطالب واحتياجات وآراء واقتراحات المتعاملين من خلال التواصل مع الرقم المجاني 800342 والاستفادة من هذه الملاحظات في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في مختلف مستشفيات ومرافق الهيئة.

طلبة بدينون

إلى ذلك أظهرت دراسة أجرتها عيادة السمنة بمستشفى حتا أن حوالي 60 في المئة من طلبة المدارس بمنطقة حتا يعانون من السمنة.

وأكدت الدكتورة خديجة محمود، متخصصة أولى بالأمراض الباطنية، أهمية هذه الدراسة التي شملت أربع مدارس وأظهرت أن عدم ممارسة الرياضة والنشاط البدني هما السبب الرئيس للسمنة بين الأطفال.

Email