وفق قرار «تنفيذي الشارقة» برئاسة ولي العهد

تشكيل لجنة الإشراف على أسبوع الابتكار

■ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي خلال ترؤسه الاجتماع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة القرار رقم 37 لسنة 2016 بتشكيل لجنة الإشراف على أسبوع الإمارات للابتكار في الإمارة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي ترأسه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس. ونص القرار في مادته الأولى على أن يعاد تشكيل اللجنة المختصة بالإشراف على أسبوع الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة، بحيث تكون برئاسة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي وعضوية كل من أحمد عبيد القصير، وخلود عبدالعزيز الياس.

وأحمد سيف بن ساعد السويدي، وسلوى محمد المشيري، والدكتورة نادية عبدالحميد رفعت، وسعيد محمد الشامسي، وتختار اللجنة في أول اجتماع لها نائباً للرئيس من بين أعضائها ويجوز لها إذا دعت الحاجة وبموافقة المجلس التنفيذي إضافة أعضاء جدد.

وتختص اللجنة بالإشراف على تنظيم فعاليات أسبوع الابتكار في الإمارة، واستقبال طلبات المشاركة والتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأية جهة أخرى مشاركة في الإمارة، واقتراح إطلاق مبادرات وعقد فعاليات خاصة بالابتكار في إمارة الشارقة، وإعداد جدول الفعاليات والأنشطة الخاصة بأسبوع الابتكار والخطة والحملة الإعلامية والتسويقية له.

ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة المتعلقة بخطط التنمية الشاملة وسبل تعزيز الخدمات الحكومية والمبادرات التي تتبناها الإمارة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بما يحقق رفاهية العيش والبيئة المستقرة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة ناقش المجلس عدداً من مقترحات دائرة الموارد البشرية حول تحفيز البيئات الوظيفية لموظفي حكومة الشارقة، حيث أوضح الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أن الدائرة وبالتعاون مع اللجنة العليا للموارد البشرية تعمل على دراسة الأوضاع الوظيفية وتقديم المقترحات التطويرية التي تسهم في تطوير البيئات وتحفيز الموظفين لما يسهم في تحقيق الرضا الوظيفي للموظفين، وأثنى المجلس على جهود دائرة الموارد البشرية.

تسجيل عقاري

واعتمد المجلس التكلفة التشغيلية لافتتاح فرع دائرة التسجيل العقاري في مدينة الذيد والتي تشهد انتعاشا اقتصاديا وعقاريا وسيسهم الفرع الجديد في تسهيل الإجراءات وتسريعها وسهولة الوصول للفرع من قبل المتعاملين في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة.

Email