«قانونية دبي» ترسخ بيئة عمل إبداعية عبر نظام الابتكار الشمولي

■ لؤي بالهول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي نظام الابتكار الشمولي بهدف دعم وترسيخ بيئة عمل تتسم بالإبداع والابتكار، وتنمي قدرات الموظفين الإبداعية وتعزز مساهمتهم في خلق بيئة عمل ابداعية ابتكارية تضمن الرقي بتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة لكافة فئات المتعاملين.

وأكد الدكتور لؤي بالهول مدير عام الدائرة أهمية تطبيق النظام الذي يشكل خطوة هامة في مسيرة الدائرة لتحقيق الريادة والتميز في العمل القانوني الحكومي، ويترجم رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة لحكومة دبي، بشأن مأسسة ثقافة الإبداع والابتكار في الجهات الحكومية.

وأوضح أن هذه المبادرة الفريدة التي أطلقتها الدائرة تأتي امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتعزيز دور الدائرة في تقديم خدمات الدعم القانوني الحكومي الذي يعد من أهم أعمدة خريطة خطة حكومة دبي.

لافتاً إلى أنه سوف يتسنى للدائرة من خلال هذه المبادرة ضمان تحقيق أهدافها بطريقة مبتكرة والرقي بخدماتها على مستوى الموظفين والمتعاملين، وتشمل الجهات الحكومية التابعة لحكومة دبي وقطاع المحامين والمستشارين القانونيين في امارة دبي وكافة المعنيين بالخدمات التي تقدمها الدائرة.

وأوضح أن القيمة الحقيقية للدائرة تكمن في النسيج الداخلي لها والمكون من أفراد وكوادر على أعلى المستويات المهنية والتخصصية.

ولذلك فقد باشرت فرق عمل ممثلة لكافة الوحدات التنظيمية في الدائرة، العمل على تأسيس نظام متكامل لإدارة الإبداع والابتكار، بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير والمواصفات العالمية، والذي يشكل نواة بيئة الإبداع والابتكار في الدائرة، والشرارة التي ستستمر بالتأجج لحين بلوغ مستوى النضوج الذي تصبو إليه الدائرة في مضمار الإبداع والابتكار.

وحض بالهول موظفي الدائرة على العمل قدماً لتحقيق التميز والريادة في العمل القانوني الحكومي، داعياً إلى توظيف مواطن القوة واستغلالها بأفضل وجه، بحيث يصبح الإبداع والابتكار ثقافة ونهجاً وأسلوب عمل يومي، مؤكداً على أنه سيتم توفير التدريب والتأهيل والأدوات والقدرات والموارد اللازمة التي ستدعم المساهمة الفعالة والكفؤة لتحقيق الأهداف المنشودة.دبي - البيان

Email