اختيار «أقدر» ممثلاً رسمياً لـ «اليوم العالمي للإنترنت الآمن»

إبراهيم الدبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الموقع الرسمي لفعاليات «اليوم العالمي للإنترنت الآمن» اعتماده لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» ممثلاً رسمياً لتنسيق وإدارة فعالياته في الإمارات، والتي تنطلق سنوياً برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار «معاً لنجعل الإنترنت أفضل استخداماً في الإمارات»، وذلك نظراً لدور البرنامج الريادي البارز في مجال التوعية الطلابية كمبادرة التوعية الإلكترونية، وتميزه خلال السنوات السابقة في هذا المجال.

وأوضح العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» أن فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن تهدف لتعزيز الوعي بالأخطار المترتبة عن الاستخدام السيئ للإنترنت وبيان عواقبه، وكيفية الاستخدام الأمثل له وفقاً لمعايير أخلاقية وسلوكية لائقة.

وهو ما يتطابق مع أهداف برنامج «أقدر» التوعوي الذي يسعى لتوحيد الجهود الوطنية المنفذة من قبل العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، بهدف بناء أجيال طلابية واعية محصنة قادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

وأشار العقيد الدبل إلى أن برنامج «أقدر» نظم خلال الأعوام الثلاثة السابقة فعاليات متنوعة على نطاق واسع مرتبطة بفعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن، وذلك ضمن إطار رسالته التوعوية التي تستهدف فئات ثلاثاً هم الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور.

أيقونة ذكية

وأوضح العقيد الدبل أن برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» أعد خلال حملته التسويقية واسعة النطاق أيقونة بالموقع الإلكتروني للبرنامج حملت عنوان «اليوم العالمي للإنترنت» تحتوي على جميع فعاليات وبروشورات ومطبوعات وأخبار وفيديوهات الفعالية. وأشار الدبل إلى تخصيص هاشتاغ (#الانترنت_افضل_استخداماً_في_الإمارات) للفعالية، وتم تفعيله من خلال نشر الأخبار والفعاليات والأنشطة والفيديوهات والتسجيلات الإذاعية والصور والبوسترات الخاصة بالفعالية التي حملت شعار «معاً لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل استخداماً».

Email