بلكونة

«حديث التميز» يسلّط الضوء على إنجازات شباب الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز مبادرة «حديث التميز» مصاحبة لفعاليات المنتدى، قدم خلالها مجموعة من الشباب الإماراتي المتميز عرضا سريعا ومشوقا يهدف لنشر أفكار جديدة ومتميزة وعرض إنجازاتهم لتحفيز زملائهم من موظفي الحكومة للإخلاص والاجتهاد في العمل وتحقيق الأفضل دائماً، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على الشباب المتميزين في المجالات كافةً، ونقل خبراتهم وتجاربهم للحضور عبر مدة عرض لا تتجاوز 10 دقائق للتحدث عن أهم إنجازاتهم.

وافتتح هذه الفعالية هزاع النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، حيث تحدّث عن دور البرنامج في استحداث مبادرة تعزز من نقل المعرفة وتبادل الخبرات وتهدف بشكل مستمر لتطوير العمل الحكومي، وشارك فيها 20 شاباً من بينهم 12 شابة و8 شباب إماراتيين.

وقدم بدر صعب عرضاً عن أهمية العمل التطوعي في حياة الفرد وأثره الكبير على المجتمع، حيث يساعد العمل التطوّعي الفرد على بناء شبكة كبيرة من العلاقات الاجتماعية، كما يساعد المتطوع على تقوية شخصيته، وصقل مهاراته، عدا عن تعلمه لمهارات جديدة عديدة ومتنوعة.

كما شارك الإعلامي علي بن سلوم وتحدث عن أهمية السفر في حياة الفرد، وقال يعد السفر تجربة مهمة لا بد أن يمر بها الإنسان لإثراء معلوماته والاطلاع على ثقافات جديدة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية والمواقع السياحية الهامة في العالم، مؤكدا أن السفر لا يقتصر تأثيره على النواحي الترفيهية والسياحية، بل يتعدى ذلك إلى فوائد أخرى على العقل والذكاء واتساع المعارف.

ومن واقع تجربة عاشتها لأكثر من ست سنوات في أكثر من 45 شركة يابانية، تحدثت مستشارة الكايزن والتحسين المستمر د. مريم سليمان في محاضرة حملت عنوان «التجربة اليابانية في كايزن للابتكار» عن السر الياباني للابتكار واستشراف المستقبل (الكايزن) في الشركات اليابانية والعديد من الشركات العالمية الرائدة.

بدوره، تحدث الإعلامي حامد بن كرم عن تجربته الفريدة في تقديم برنامج «سند» الذي طاف من خلاله دولاً عدة، موثقاً الأعمال الخيرية التي تقدمها دولة الإمارات للمحتاجين والمنكوبين في جهات العالم المختلفة، وتطرق في محاضرته إلى بعض المواقف التي أثّرت به شخصياً مثل صبر وإيمان أمهات فقدن أبناءهن في ظروف معيشية صعبة، وكذلك أمل آباء في استعادة وطنهم وتجاوزه للمحن.

واختتمت دانة البوشي الطفلة الإماراتية الطموحة محاضرات حديث التميز لليوم الأول من المنتدى، حيث شاركت الجمهور تجربتها الفريدة في وكالة ناسا الفضائية وكانت أول إماراتية صغيرة العمر تلتحق بتدريبات ناسا، حيث التحقت بتدريبات بعلوم وهندسة الفضاء واختبارات الروبوت الفضائي في وكالة ناسا المسؤولة عن تطوير برامج الأبحاث الفضائية.

Email