دراسة

مؤتمر ثقافة التفكير الإيجابي يوصي بأساليب تربوية لاستثمار الطاقات الشبابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصى مؤتمر ثقافة التفكير الإيجابي ببناء برامج للشباب تساعد على تنمية الوعي لديهم واستثمار قدراتهم وطاقاتهم بشكل يسهم في بناء المجتمع، وأهمية توعية الأسرة بالأساليب التربوية الحديثة لبناء فكر إيجابي لدى الأبناء.

ورفعت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة، أسمى آيات الشكر والتقدير للمقام السامي لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة اختتام فعاليات المؤتمر الدولي »ثقافة التفكير الإيجابي واقع وتحديات«، الذي أقيم أخيراً برعاية كريمة من سموها وتحت شعار »الرسالة«.

وأكدت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير أن رعاية أم الإمارات لهذه الفعالية الاستثنائية والتي تناغمت مع استراتيجية الدولة بصفة عامة واستراتيجية دبي بصفة خاصة 2021 في جزئية التنمية المجتمعية وتأصيل قيم الفكر الإيجابي والثقافة الهادفة.

إلى ذلك، كشفت دراسة أعدتها جمعية النهضة النسائية بدبي - فرع الخوانيج، على عينة مكونة من 1097 من طلبة الجامعات بالدولة، من المواطنين والمقيمين، تدني المتوسط العام لمقياس اتجاهات الشباب نحو ظاهرة التطرف الفكري إلى 2.28% .

وذلك يعتبر نسبة ضئيلة جداً.وأوضحت فاطمة العبدالله مدير الجمعية بفرع الخوانيج أن هذه النسبة المنخفضة تدل على ولاء الشباب للقيادة الرشيدة ومدى تقديرهم لجهود الدولة فيما تقدمه لهذه الشريحة من مقومات اجتماعية واقتصادية ونفسية.

وأشارت إلى أن الدراسة استهدفت عينة من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، من مختلف المراحل الدراسية، بنسبة 14.30% من طلبة الدراسات العليا، و85.70% من طلبة البكالوريوس.

 

Email