تميز

7446 معاملة أنجزتها دائرة التخطيط في أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين منذ بداية العام الجاري 7446 معاملة، تضمنت إصدار 2038 رسم مخططات، و187 معاملة في قسم التوزيع والسجل، و470 معاملة معتمدة في قسم دراسة المشاريع، و4751 معاملة صادرة من قسم خدمة المراجعين.

وأكدت الدائرة إنها أنجزت المرحلة الأولى من مشروع الخارطة الإلكترونية الخاصة بإدخال وتحديث بيانات 436 قطعة أرض داخل قاعدة بيانات نظم المعلومات الجغرافية، وتحويل بيانات ملفات «اوتوكاد» إلى «جي أي أس» تتضمن 13 منطقة بالإمارة.

وانتهت من تزويد خرائط تفصيلية مطبوعة وبيانات رقمية للجهات الحكومية مثل وزارات شؤون الرئاسة والصحة ووقاية المجتمع، و تطوير البنية التحتية، والتغير المناخي والبيئة، وإدارة الدفاع المدني في أم القيوين.

وقالت الدائرة إنها أنجزت 95% من مشروع امتداد شارع الوطن الذي يصل إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، لافتة إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع وزارة تطوير البنية التحتية في متابعة مشاريع الطرق التي تنفذها الوزارة حالياً بالإمارة.

وأشارت إلى إنه تم تفعيل عدد من الخدمات الإلكترونية في تطبيق أم القيوين الذكية، ويمكن للمتعاملين إنجاز معاملاتهم عبر هذه الخدمة، تسهيلاً لهم، وتتضمن خدمة «طلب تحديد علامات»، و«إصدار مخطط» و«إضافة أرض».

 

Email