مواطنة تنجب 4 توائم في أبوظبي «خليفة ومحمد وحمدان وفاطمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجبت سيدة مواطنة 4 توائم -ثلاثة أولاد وبنتاً- في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي، بعملية قيصرية ناجحة، حيث أكد الأطباء أن الأم والتوائم الأربعة يتمتعون بصحة ممتازة، واختار الأب لهم أسماء: خليفة، محمد، حمدان، فاطمة، وتمت متابعة الحالة بشكل دقيق منذ الأشهر الأولى من الحمل في أمراض النساء والولادة ووحدة الطب الجنيني بالمستشفى.

وشارك في العملية كادر طبي متخصص، فيما شارك 4 أطباء من أخصائي أطفال حديثي الولادة والخدج تواجدوا في غرفة العمليات لمتابعة المواليد منذ اللحظة الأول، وتمت الولادة في الأسبوع 31 من الحمل، وتراوحت أوزان المواليد بين 1200 غرام إلى 1460 غراماً.

برنامج

وقالت الدكتورة ريهان سعفان استشارية أمراض النساء والولادة، والتي أجرت العملية القيصرية، إن الأم الحامل بدأت تراجع المستشفى منذ الأسبوع 12 من الحمل، وبعد التأكد من حملها بأربعة توائم وُضع لها برنامج متابعة دقيق وشامل أشرف عليه فريق من الكادر الطبي المتخصص، وأجريت لها فحوصات دورية في وحدة الطب الجنيني للتأكد من سلامة الأجنة ومتابعة مراحل نموهم.

وأضافت أنه تقرر إجراء عملية قيصرية للأم على عمر 31 أسبوعاً من الحمل حرصاً على سلامتها وسلامة الأجنة، وبعد موافقة الأم والزوج على إجراء العملية القيصرية اتخذت كافة الترتيبات اللازمة في المستشفى لإجراء العملية القيصرية التي نجحت بشكل تام.

وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، إننا سعداء بولادة أربعة توائم في المستشفى، ما يؤكد على مستوى المستشفى وكفاءة الكادر الطبي والفني الذي يمتلك الخبرات الواسعة، وأوضح أن تسجيل هذه الحالة النادرة ومتابعة الحامل وإتمام الولادة بنجاح في مستشفى يضاف إلى إنجازات مستشفى دانة الإمارات خلال السنة الأولى من إنشائه المستشفى، إذ يكمل عامه الأول خلال الأيام المقبلة.

Email