الشارقة تودع الفقيدات إلى مثواهن الأخير

الشيخة فاطمة تعزي بوفاة أميرة بن كرم ووالدتها وشقيقتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في برقية تعزية بعثت بها إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، عن خالص عزائها ومواساتها في وفاة المغفور لهن أميرة عبد الرحيم بن كرم، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، ووالدتها وشقيقتها.

وقالت سموها: «الأخت الغالية سمو الشيخة جواهر.. تعجز الكلمة في مواضع لا ينفع فيها إلا الدعاء لأحبابنا، بأن يجعل الله الصبر والسلوان برداً وسلاماً على قلوبهم، لفقد الغالية أميرة بن كرم ووالدتها وشقيقتها.. رحمهن الله رحمة واسعة، وجعل مثواهن أعلى الجنان.. وألبسكم وأهلهن وذويهن ثوب التصبر.. وأسبغ عليكم وعليهم الرضا والتسليم.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

تشييع

وكانت مدينة الشارقة شيعت، أمس، أميرة بن كرم، ووالدتها وشقيقتها إلى مثواهن الأخير، حيث تقدم موكب التشييع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، كما توافد آلاف المعزين إلى مسجد الصحابة، للصلاة على الجثامين قبل أن تُوارى الثرى.

ونعت الشيخة بدور بنت محمد القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، أميرة بن كرم، كما نعى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، الفقيدة، قائلاً: «شعلة التطوع والإنسانية في ذمة الله».


ونعت معالي نورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أميرة بن كرم، داعيةً لها ولوالدتها وأختها بالرحمة والمغفرة، وأن يصبّر الله أهلها، كما نعاها المكتب التنفيذي لحرم حاكم الشارقة وهيئة سياحة الشارقة ومراكز الأطفال ومنتدى الشاعرات ومعرض الشارقة الدولي للكتاب.

الجامعة العربية تعزي

إلى ذلك، أعربت إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل لدى الجامعة العربية عن خالص عزائها ومواساتها في وفاة المغفور لها أميرة بن كرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة ووالدتها وشقيقتها.

ونعت مكاوي باسم اللجنة العربية للمرأة والجامعة العربية، الراحلة، وقدمت العزاء لقرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.


وقالت: إن الراحلة كانت قامة نسائية رفيعة وعملت الكثير من أجل تمكين النساء في دولة الإمارات وكانت لها أياد بيضاء لدعم المرأة بالعالم العربي، وكانت خير رفيقة وزميلة وسنعمل من أجل استكمال مسيرتها لدعم المرأة.


وتقدم العميد سيف الزري، القائد العام لشرطة الشارقة، لأسرة بن كرم بخالص العزاء وصادق المواساة في مصابها الجلل، سائلاً الله تعالى أن يتقبلهن عنده ويصبّر أهلهن وذويهن وأقربائهن.
من جانبها، عبّرت خولة الملا، رئيسة المجلس الاستشاري في الشارقة، عن حزنها، قائلةً: «اليوم لم نفقد أميرة، لأنها باقية في أعمالها التطوعية والإنسانية التي تركت أثراً في نفس كل من عرفها، كان همها الارتقاء بالوطن».

سيدات الأعمال
ونعى مجلس سيدات أعمال الإمارات بن كرم، وقالت مريم محمد الرميثي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات: «إن الفقيدة أسهمت، من خلال رئاستها لمجلس سيدات أعمال الشارقة، في الكثير من الجهود التي عززت مكانة المرأة الاقتصادية، وأسهمت في تمكينها، فقد كانت، رحمها الله، مثالاً للمواطنة العاملة الحريصة على مصلحة وطنها، التي لا تتوانى في العمل ولا تتأخر في البذل والإنجاز».

وأضافت أن ابنة الإمارات الراحلة أميرة بن كرم قدمت النموذج الأمثل للمرأة المبدعة المبتكرة والمتجددة والناجحة في المهام التي أوكلت إليها، من خلال المبادرات والحملات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية التي قادتها في إمارة الشارقة، وكان لها أثرها الإيجابي والمؤثر على مستوى العالم.


من جانبه، أعرب عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، باسمه وباسم أسرة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن أحر التعازي وصادق المواساة لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، بوفاة المغفور لها بإذن الله، أميرة بن كرم، نائبة رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، سائلاً المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها ومحبيها جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

نموذج للطموح

وقال العويس إن وفاة أميرة بن كرم خسارة لمجتمع الأعمال الإماراتي والعربي، مؤكداً أن الراحلة كانت نموذجاً للمواطنة الصالحة والطموحة والسخية بعطائها، التي تضع مصلحة الوطن والمجتمع وخير الإنسان فوق كل اعتبار.

كما أعرب سيف المدفع، رئيس مركز إكسبو الشارقة، عن خالص عزاء أسرة مركز إكسبو الشارقة وصادق مواساتها لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بوفاة المغفور لها بإذن الله، أميرة بن كرم.

Email