خلال مشاركتها بملتقى «شوف» في الرياض

شما المزروعي: شباب الإمارات والسعودية ثمرة قيادة تصنع الأمل

شما المزروعي متحدثة خلال الملتقى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن شباب الإمارات والسعودية هم نتاج قيادة تصنع الأمل، معبرة عن ثقتها بأن الأمل يظل موجوداً برغم كل شيء، «فنحن نرى الأمل في مختلف أنحاء العالم العربي.. الأمل في الشباب الذين يعملون بلا مقابل لتعليم الأمي أو إطعام الجائع أو نشر التسامح».

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها معاليها خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى الإعلام المرئي الرقمي «شوف» الذي استضافته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» في الرياض أمس.

وقالت: «إذا كانت بعض القنوات الإخبارية تنقل لنا أخباراً عن الإرهاب والدمار والضحايا، فها نحن عبر الإعلام الرقمي ننقل لهم أفعالاً تصنع لنا ولمنطقتنا الأمل، هذا الأمل الذي نراه في مبادرة مجتمعية أو في خدمة إنسانية أو في فيديو مؤثر أو في تجربة رائدة.. إننا نرى الأمل هنا في ملتقى «شوف»».

تغيير يقوده الشباب

وأكدت معاليها الدور الحيوي الذي يقوم به الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي في إحداث التغيير في مجتمعاتنا، وهو تغيير يقوده شباب في الغالب.

ولفتت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات كان لها الدور الأكبر في إطلاق الحوار الوطني حول الشباب الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لحث الشباب على المشاركة في حوار وطني هو الأكبر والأشمل من نوعه، كما أنه الأول الذي يتخذ من منصة رقمية مثل «تويتر» منبراً للتفاعل والتحاور واسع النطاق.

تأثير وسائل التواصل

وشددت المزروعي، في كلمتها التي ألقتها على هامش فعاليات ملتقى «شوف»، على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في دفع الشباب الإماراتي للانخراط في الحوار الشبابي الشامل، وقالت: «لقد كانت هناك ملايين التغريدات والانطباعات والتعليقات والفيديوهات التي عكست طموحات الشباب وآمالهم وتطلعاتهم التي تعانق السماء.. الكل شارك في حوار وطني لوطن يصنع مستقبل الشباب مع الشباب».

وشاركت معاليها حضور الملتقى تجربتها الشخصية مع وسائل التواصل الاجتماعي، يوم خاطب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في «تغريدات» عدة على حسابه في «تويتر»، أبناء الإمارات، معلناً أنه يريد ترشيح شباب وشابات لاختيار وزير بينهم يمثل طموحات الشباب في حكومته.

Email