أطباء مستشفى راشد ينجحون في إعادة زراعة يد مبتورة لعامل آسيوي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق طبي بمستشفى راشد في إعادة زراعة يد مبتورة لعامل آسيوي يبلغ من العمر 20 سنة بعد تعرضه لإصابة عمل تسببت في بتر يده اليسرى من الكتف وفصلها بشكل كامل عن جسمه.

وقال الدكتور خالد عبد الله العوضي استشاري ورئيس قسم جراحة اليد بمستشفى راشد إن العملية التي استغرقت 5 ساعات تعد من العمليات الكبرى النادرة والمعقدة جدا والتي تتطلب تدخلا جراحيا مباشرا من قبل فريق طبي متعدد التخصصات لتفادي المضاعفات السلبية لمثل هذا النوع من العمليات خاصة وأن المريض كان يعاني من تهتك شديد وفصل تام للأوردة والأعصاب والأنسجة والشرايين الدقيقة.

وأوضح أن المريض وصل إلى قسم الطوارئ بمستشفى راشد وهو يعاني من فصل كامل ليده اليسرى حيث تم على الفور إدخاله إلى غرفة العمليات بعد تشكيل فريق طبي متكامل يضم أطباء من أقسام جراحة الشرايين وجراحة العظام وجراحة اليد والذي باشر بتنظيف اليد وتحديد الأنسجة والأعصاب والأوردة المبتورة وتوصيل الشرايين والأعصاب بالخيوط الجراحية من خلال الميكروسكوب الدقيق اضافة الى تقصير وتثبيت العظام وترقيع الجلد والتأكد من سريان الدم في الأوردة .

وأشاد بالتعاون والجهود التي قام بها الفريق الطبي من مختلف التخصصات برئاسة كل من الدكتورة دينا القدرة استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية والدكتور بلال اليافاوي استشاري ورئيس قسم العظام والدكتور خالد العوضي استشاري ورئيس قسم جراحة اليد بمستشفى راشد.
 

Email