تفتيش الهواتف والأجهزة الإلكترونية في المطارات الأميركية إجراء روتيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت السفارة الأميركية في أبوظبي، أن الإجراءات الخاصة بتفتيش الهواتف الشخصية والأجهزة الإلكترونية في كل مطارات الولايات المتحدة والمنافذ الحدودية، هي ممارسات روتينية مطبقة منذ سنوات، ولم يطرأ عليها أي تغيير، مشيرة إلى أن التنويه الصادر من إدارة سلامة النقل الأميركية التي تشرف على المطارات في الولايات المتحدة جاء للتذكير والتنويه.

قوانين

وأشارت السفارة رداً على أسئلة «البيان»، عبر البريد الإلكتروني، إلى أن جميع المسافرين الدوليين القادمين إلى الولايات المتحدة يخضعون لتفتيش الجمارك في المنافذ الحدودية والمطارات، ويمكن أن تشمل تلك الإجراءات تفتيش الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والأقراص والأشرطة والهواتف المحمولة وأجهزة الاتصالات الأخرى والكاميرات، وغيرها من الوسائل أو أي أجهزة إلكترونية أو رقمية أخرى.

وأفادت بأن جميع إجراءات التفتيش المطبقة في المطارات الأميركية، تخضع للقوانين الأميركية بغرض حماية المسافرين وحماية الأمن والسلامة في الأراضي الأميركية، خصوصاً في ظل التحديات المتزايدة في العصر الرقمي، لذا تقوم سياسة الجمارك وحماية الحدود الأميركية على تفتيش ودراسة جميع المواد الإلكترونية التي تدخل الولايات المتحدة بصورة قانونية.

ونوهت السفارة بأن الجمارك وأمن الحدود تدرك أهمية السفر الدولي للاقتصاد الأميركي، ولذا فإنهم يسعون جاهدين لمعالجة وصول المسافرين بكفاءة وسرعة وبشكل آمن مع ضمان الامتثال للقوانين واللوائح التي تنظم عملية الوصول الدولية.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حضت مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، على ضرورة التفاعل والالتزام مع الإجراءات الجديدة في المطارات الأميركية التي تقضي بتفتيش الهواتف الشخصية والأجهزة الإلكترونية لتجنب المساءلة القانونية.

Email