التقى نزارباييف وبحثا تعزيز التعاون بين البلدين

محمد بن زايد: نعمل على تعميق علاقاتنا مع كازاخستان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل على تعميق وتقوية علاقاتها مع كازاخستان، وفتح آفاق أرحب وأوسع من التعاون معها، في سبيل تحقيق أفضل المصالح المشتركة. جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي، نور سلطان نزارباييف رئيس جمهورية كازاخستان، الذي يقوم بزيارة خاصة للدولة.

مصالح

ورحب سموه في بداية اللقاء، بالرئيس الكازاخستاني والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية القائمة بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والثقافية، وغيرها من المجالات التي تخدم مصالح البلدين.

وجرى خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية، والتطورات التي تشهدها المنطقة، والجهود الدولية المبذولة لاحتوائها، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

صداقة

من جانبه، أعرب رئيس كازاخستان، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، والاطلاع على المستويات المتقدمة التي وصلت إليها في العديد من المجالات، مشيراً إلى رغبة بلاده في تطوير وتنمية علاقاتها وصداقاتها مع دولة الإمارات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

Email