«عبّر عن حبك للإمارات» مستمرة على مدار العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر) أن مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات»، والتي أطلقها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ستستمر فعالياتها وأنشطتها على مدار العام في جميع الإمارات.

وأوضح مصدر مطلع في البرنامج أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الولاء الوطني والتعريف بالانتماء الإيجابي للدولة إقليمياً وعالمياً بطريقة إيجابية وفعّالة من خلال تعبير المواطنين والمقيمين عن حبهم وولائهم للدولة وقيادتها.

واستعداداً للاحتفال باليوم الوطني الـ 45 تم إعداد 44 عبارة تعبّر عن حب الإمارات بأشكال مختلفة، ومن ثم يأتي دور المشاركين في المبادرة لصياغة عبارتهم الخاصة التي تحمل الرقم 45 للتعبير عن حبهم للإمارات وولائهم لها دولة وقيادة.

وتعتبر المبادرة رؤية جديدة في تعميق التواصل البنّاء والفعّال على صعيد الاستمرار والديمومة مع مختلف شرائح المجتمع ومكوناته سواء من مواطني الدولة أو المقيمين فيها، وتمكينهم وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن حبهم وولائهم الصادق للدولة وقياداتها وشيوخها الذين يعملون ليل نهار حرصاً على تحقيق السعادة والرفاهية لجميع القاطنين في الدولة وتعزيز شعورهم بالأمن والاستقرار.

توثيق

وتعمل مبادرة "عبّر عن حبك للإمارات" على توثيق جميع العبارات المختلفة بكل صورها المرئية أو المقروءة أو المسموعة، والتي تعبر عن حب الإمارات، لتكون بذلك رصيداً وطنياً يعتز به المواطنون والمقيمون.

وبدوره قال العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب إن مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات» تمثل رصيداً وطنياً نعتز به جميعاً، وتعمل على نشر ثقافة الإمارات في التسامح واهتمامها بمسيرة العلم والابتكار، وتعزيز ثقافة التربية الوطنية في مختلف شرائح المجتمع، ورسالة حب وسلام ودعوة لجميع أبناء الوطن لتعزيز ولائهم وانتمائهم للإمارات وقيادتها الرشيدة.

وأكد العقيد الدبل حرص برنامج خليفة لتمكين الطلاب على توظيف التقنيات والأنظمة الحديثة، لتعزيز عملية التواصل والتفاعل مع الجمهور وتفعيل المبادرة المجتمعية على المستوى الوطني والشعبي للتعبير عن حب الوطن المعطاء بحيث تفسح المجال أمام مختلف شرائح المجتمع للتعبير عن حبهم الصادق وولائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً.

نافذة التواصل

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي اللذين تم إطلاقهما يمثلان نافذة للتواصل ومرجعية لكل المعلومات المتعلقة بالمبادرة، باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمنان معلومات عن مبادرة عبر عن حبك للإمارات، ونبذة عن «أقدر»، إلى جانب 44 عبارة في حب الإمارات وطرق التعبير عن حب الوطن ودور المبادرة الريادي في العمل الإنساني والفعاليات المزمع إقامتها خلال فترة انطلاق المبادرة حتى شهر ديسمبر الذي يشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز وتكريم الشركاء الاستراتيجيين.

عرفان

أوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل أن مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات» تمثل تظاهرة وطنية حضارية ترسّخ قيم الانتماء ومعاني الحب لإمارات الخير وتكرّس القيم الوطنية الغراء وهي بمثابة عرفان وتقدير لجهود القيادة ودورها في إسعاد الناس وتعزيز مستوى الرفاهية والشعور بالأمن والاستقرار.

Email