المطروشي: ترابط استراتيجية «مدني دبي» مع الجهات الحكومية يحقق رؤية الإمارات

■ راشد ثاني المطروشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للدفاع المدني بدبي خلال مشاركته في ورشة العمل الختامية الخاصة بتحديث الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني 2017-2021، أهمية ترابط استراتيجية الدفاع المدني بدبي مع استراتيجيات الجهات الحكومية الأخرى لتحقيق رؤية الإمارات 2021، من خلال تقديم خدمات دفاع مدني متميزة بمستوى 7 نجوم، وفق التوجهات الاستراتيجية للحكومة التي ترتكز على مبادئ التركيز على المتعامل، من خلال فهم احتياجات المتعامل؛ والمبادرة لتفهم احتياجات المتعامل؛ وتكييف الخدمات الحكومية بما يتلاءم مع المتعامل؛ وجمع الخدمات في باقات بما يناسب المتعامل؛ والإبداع في استخدام قنوات تقديم الخدمات، وكفاءة وترابط الأداء الوظيفي، من خلال اعتماد سياسة النافذة الموحدة؛ وتسهيل العمليات وتحويلها إلى خدمات ذكية؛ والتعاون مع الشركاء لتحسين تقديم الخدمات؛ والربط الإلكتروني المتكامل بين المكتبين الأمامي والخلفي؛ وتنمية الموارد البشرية وبناء ثقافة رعاية المتعامل.

كما أكد الأولويات الاستراتيجية التي تحقق رؤية برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة لتقديم خدمات سبع نجوم متميزة، وهي فهم احتياجات المتعامل وتلبيتها، وتعدد قنوات تقديم الخدمات، وتكامل الخدمة وترابطها، وترسيخ ونشر ثقافة الخدمة، ومدى كفاءة الخدمات وتسهيلها وتقليل كلفتها، وحوكمة الخدمة لإدامة والارتقاء بمتطلباتها، وتشجيع ورعاية الإبداع والمبدعين من مقدمي الخدمة.

وأكد أنه من أجل ضمان التحسين المستمر للخدمات لا بد من تطبيق نهج يلبي احتياجات المتعامل بالانطلاق من المتعامل كمحور لتصميم الخدمات الحكومية؛ واتباع أسلوب مهني ولبق في التعامل مع المتعاملين من قبل فريق تقديم الخدمات، ومراعاة ما يفضله المتعامل في كل تفاعل أثناء تقديم الخدمات، والحرص على تلبية احتياجات المتعامل وتوقعاته، والتعامل بإنصاف والوصول إلى الجميع، وضمان توفر جميع قنوات الخدمة النشطة، والعمل مع مختلف الشركاء لتوفير خدمة على درجة عالية من الكفاءة والجودة، مع توظيف الموارد الحكومية بشكل فعال.

Email