ينطلق برعاية حمدان بن زايد الثلاثاء المقبل

1.2 مليون زائر لمعرض الصيد والفروسية منذ إطلاقه في 2003

■ ماجد المنصوري وعبدالله القبيسي وحمد الطيار ولارا صوايا خلال المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية يفتتح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بأبوظبي الثلاثاء المقبل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الرابعة عشرة ويستمر 5 أيام.

تمديد أيام المعرض

وقال ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في أبوظبي إن إجمالي عدد زوار معرض أبوظبي للصيد والفروسية منذ انطلاقته في 2003 وحتى 2015 تجاوز مليوناً و200 ألف زائر، مشيراً إلى أنه ونظراً للإقبال المتزايد ورغبة الزوار والعارضين فقد تمّ تمديد فترة المعرض ليُصبح خمسة أيام هذا العام، ولذلك نتوقع أن يفوق عدد الزوار الـ100 ألف زائر بكثير.

14 دورة

وأكد المنصوري أنه مع انطلاق دورته الرابعة عشرة يؤكد المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2016) من جديد مكانته المعروفة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودوره المشهود في الترويج للصيد المستدام باعتباره يمثل ملتقى لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث، فضلاً عن جمع هواة الصيد بمختلف جوانبه وعُشّاق الخيل والإبل والشعر والفن في ملتقى واحد ينتظره ويترقبه الجميع سنوياً. وأوضح أنه يُشارك في هذه الدورة حوالي 650 شركة من أكثر من 40 دولة على مساحة إجمالية تُقارب 40 ألف متر مربع ويستقطب معرض الصيد سنوياً الآلاف من الزوار من مختلف الجنسيات وبشكل خاص العائلات التي تجد كل ما هو ممتع وشيّق في المعرض.

نجاح كبير

وأكد أنّ معرض أبوظبي للصيد والفروسية تمكن من تحقيق نجاح كبير على مدى السنوات الماضية، ليس فقط من حيث عدد الزوار، ولكن كذلك عبر الربط بين العارضين والعملاء بالمنطقة، فضلا ً عن إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والترويج له. وفيما يتعلق بأهم الفعاليات التي يتضمنها المعرض هذا العام أوضح أن المعرض يشهد في دورته الجديدة العديد من الفعاليات التي أثبتت نجاحها في الدورات الماضية وأصبحت ذات شهرة واسعة.

فعاليات

يُطلق المعرض مسابقة أجمل الصقور المكاثرة في الأسر، والتي حققت شهرة عالمية واسعة، وكذلك مسابقة جمال السلوقي العربي، والذي يشكل جزءاً مهماً من التراث الحضاري ومن موروث الآباء والأجداد. إضافة لأحدث المشاركات في القطاع البحري وقطاع رحلات الصيد والسفاري.

Email