الإمارات تدعم جهود الحد من التغير المناخي

■ ثاني الزيودي خلال مشاركته في اجتماعات نيويورك | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، مع قادة العالم بمدينة نيويورك، الأسبوع الماضي، في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد معاليه العديد من الاجتماعات الجانبية مع مختلف المسؤولين رفيعي المستوى، وترأس مشاركة دولة الإمارات في الفعاليات المتعلقة بمناقشة قضايا التغير المناخي والبيئة.

وأكد معالي الدكتور ثاني الزيودي، موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الدولية للحد من تداعيات التغير المناخي، وقام بتسليم وثيقة تصديق الدولة على اتفاق باريس للمناخ.

وقال معاليه، إن دولة الإمارات تتطلع إلى دخول اتفاق باريس للمناخ حيز التنفيذ الفعلي على الصعيد العالمي.. مؤكداً أهمية الحرص على إشراك قطاع الأعمال والشباب والأكاديميين لضمان تحقيق أفضل النتائج.فعاليات

وعلى هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ترأس معالي الدكتور الزيودي، مشاركة دولة الإمارات في العديد من الفعاليات الأخرى الرامية إلى التشجيع على الاستدامة العالمية، والتي تضمنت إلقاء كلمة عامة بمركز غواريني في جامعة نيويورك، حول البيئة والطاقة وقانون استخدام الأراضي، واستعرض توجهات دولة الإمارات، والجهود التي تبذلها للحد من تداعيات التغير المناخي.

وخلال مشاركته في جلسة حوارية بالمعهد الدولي للسلام، سلط الدكتور الزيودي الضوء على مساهمات الدولة في وضع وتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة.

Email