قصة خبرية

بالفيديو: ممرضة في مستشفى المفرق تهرع لولادة سيدة على متن طائرة

■ عقب تكريم الممرضة مانلين جوماوان في مستشفى المفرق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقلعت الطائرة من مطار دبي الدولي إلى مانيلا، وما إن أطفأت إشارات ربط الأحزمة حتى سمع صوت صراخ متواصل من إحدى المسافرات، وفيما حاول الركاب فهم ما يحدث، باغتهم صوت قائد الطائرة ينبئ بأن إحدى السيدات جاءها المخاض على متن الطائرة.

هرول طاقم الطائرة صوب السيدة الثلاثينية، فليبينية الجنسية، والتي بدت عليها علامات الولادة المبكرة وتم نقلها إلى المطبخ في مقدمة الطائرة، وفرشه بالأغطية وعزله بالستائر وتحويله إلى غرفة ولادة.

الممرضة مانلين جوماوان في وحدة طوارئ مستشفى المفرق بأبوظبي، كانت بالصدفة على متن الطائرة متجهة لقضاء عطلتها لتفاجأ بنداء من طاقم الطائرة يطلب المساعدة الطبية، فهرعت نحو السيدة، فوجدتها - كما قالت - تعاني من آلام المخاض، والطفل على وشك الخروج، دون توفر الأدوات الطبية اللازمة، وبجهود إنسانية؛ تمكنت الأم من إنجاب مولودتها بسلام وأمان.

وتابعت: «كان من المفترض أن تضع الأم حملها بعد شهرين إلا أن آلام المخاض فاجأها ووضعت الطفلة التي لم تكمل سبعة أشهر». إحدى السيدات قالت على صفحتها في فيس بوك: «سمعنا صيحات مكتومة، وبعد ثوان سمعنا صرخات صغيرة لطيفة، آنذاك عرفنا أن الولادة تمت بنجاح بفضل الله وبفضل الممرضة التي يبدو أنها بذلت مجهوداً كبيراً، وبعد دقائق شاهدنا الأم تحمل طفلتها الوليدة ملفوفة في بطانية، بينما تبرعت إحدى الأمهات بملابس مناسبة للمولودة الجديدة». وحين علم قائد الطائرة بولادة السيدة قبل الموعد قرر الهبوط اضطرارياً في مطار حيدر أباد في الهند لتقديم الرعاية الصحية المتقدمة للأم وطفلتها ومن ثم استئناف الرحلة إلى مانيلا.

وبعد عودة الممرضة من إجازتها بادرت إدارة مستشفى المفرق إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتكريم الممرضة مانلين التي ساهمت في إنقاذ حياة الأم والطفلة خلال تواجدها خارج نطاق العمل. وأشاد محمد الظاهري المدير التنفيذي بالإنابة في مستشفى المفرق بدور الممرضة مانلين البطولي التي أثارت قصتها متابعين وسائل التواصل الاجتماعي بعد إسعافها لإحدى المسافرات ومساعدتها في ولادة طفلتها خلال رحلة طيران. ولترسيخ قيمة الإحسان والمبادرة على العطاء، حرصت إدارة المستشفى على تكريم الممرضة.

Email