بلدية دبي تشدد على سلامة الأغذية أمام 123 مشاركاً في القرية العالمية

■ سلطان الطاهر متحدثاً إلى المشاركين في الورشة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظّم قسم التفتيش الغذائي في إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي أمس، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإدارة القرية العالمية ورشة عن أهمية سلامة الغذاء، بحضور 123 مشاركاً.

وعرض سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي دور إدارة سلامة الغذاء وما تمثله من أهمية في المجتمع بشكل فعال في توفير غذاء آمن لكافة سكان الإمارة، وملايين الزوار الذين يؤمون الإمارة كل عام، مضيفا: «تأتي القرية العالمية في مقدمة أولوياتنا نظرا لأهميتها كوجهة سياحية يقصدها حوالي 5 ملايين زائر، ونلتزم في بلدية دبي بدعم القرية العالمية، وهذه اللقاءات تعمل على توفير فرصة مثالية بالنسبة لنا لنشر الوعي حول أهمية السلامة الغذائية».

أهمية

وأضاف الطاهر: «تكتسب ورش العمل الموجّهة للمشارِكين في فعالية القرية العالمية أهمية خاصة، باعتبارها تتماشى مع سعينا الحثيث لدعم رؤية دبي في وضع نظام عالمي رفيع المستوى للسلامة الغذائية يساعد بشكل فعال على توفير غذاء آمن لكافة القاطنين والزوّار، ويسعدنا التعاون مع إدارة القرية العالمية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لضمان تطبيق أعلى معايير صحة وسلامة الأغذية خلال الفعاليات التي تستمر لمدة ستة أشهر».

وأوضح أن البلدية لديها فريق دائم يعمل في القرية العالمية على مدار الساعة لمراقبة كافة المواد الغذائية قبل دخولها وأثناء عرضها على الجمهور إضافة الى وجود فريق لاستقبال الشكاوى والبلاغات عبر مركز الاتصال التابع للبلدية والذي بعمل على مدار الساعة على الرقم 800900.

ويعمل القسم على تحضير تقارير فورية عند الحصول عليها من قبل زوار القرية العالمية، الى جانب عمليات التدقيق اليومية التي يجريها فريق العمل، يوجد فريق آخر يقوم بإجراءات التفتيش المفاجئ بصورة دورية على كافة المطاعم والأكشاك المتواجدة في القرية العالمية واتخاذ الإجراءات التصحيحية الفورية اللازمة وفقاً للأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003، مؤكدا ان البلدية تهدف في كل موسم إلى رفع معايير الرقـابة والتدقيق، تعزيزاً لأهمية توفير السلامة والأمان لزوار القرية العالمية.

لوائح

وطبقاً للوائح وقوانين بلدية دبي، لا يتم استقبال أي من المواد الغذائية المعدة مسبقاً خارج القرية العالمية، حيث تقوم المطاعم والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى، بتحضير المأكولات والأطعمة داخل القرية العالمية، كما يتم التصريح للأكشاك بإعداد المواد الغذائية قليلة الخطورة فقط داخلها.

كما تؤكد بلدية دبي على أن جميع المطاعم والأكشاك التي تقدم المأكولات والمشروبات في القرية العالمية، مستوفاة تماماً لكافة الشروط الصحية المعتمدة من قبل إدارة سلامة الغذاء للأنشطة الغذائية المؤقتة.

Email