تطبيق إلكتروني يحدد مواقع العزاء في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة عن إطلاقها في الأول من يناير المقبل تطبيقاً ذكياً عبر الهاتف المتحرك هو الأول من نوعه على مستوى الدولة يهدف إلى تحديد مواقع العزاء فضلاً عن تعزيز تواصل الدائرة بالمجتمع.

وجاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى مع نيولوجيكس لحلول البرمجيات والتي مثلها جياش حنيف رئيس إدارة تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط صباح أمس بمقر مجلس ضاحية مغيدر بالشارقة في حضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالدائرة.

ومن شأن التطبيق الجديد أن يكمل الجهود المبذولة من قبل الدائرة دعماً لاستراتيجيتها من خلال مجالسها في التواصل مع المجتمع وأهالي الأحياء وتحقيق أكبر قدر من التواصل وتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي.

ومن المقرر أن يدخل التطبيق حيز التنفيذ في الأول من يناير المقبل وسيعمل بنظام آيفون وأندرويد ويهدف لتوفير طريقة سهلة وملائمة للمستخدم لتوفير معلومات عن الدائرة ومجالسها والفعاليات التي تقام بها فضلاً عن توفير مواقع العزاء سواء المقامة في خيم العزاء أو في المجالس أو في الأحياء السكنية للتسهيل على المجتمع.

ويشتمل التطبيق على الهاتف المتحرك والذي يشرف عليه قسم تقنية المعلومات بالدائرة مع شركة نيولوجيكس خدمات متطورة باستخدام أحدث تقنيات الهاتف.

Email