«كهرباء الشارقة» تبحث تطوير الشبكات الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، خلال لقاءاته عدداً من المسؤولين الدوليين على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة الدولي بولاية صباح الماليزية، أفضل الوسائل لتحقيق التنمية المستدامة، وتطوير وتطبيق منظومة الشبكات الذكية، وسبل الحفاظ على البيئة وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

والتقى الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، على هامش مشاركته في مؤتمر صباح الدولي للطاقة بماليزيا، موسى أمان رئيس وزراء ولاية صباح الماليزية، ووزير السياحة والثقافة البيئية بولاية صباح الماليزية داتو مسيدي مابخون، إضافة إلى عدد من رؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر، وبحث معهم أفضل الوسائل لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير منظومة الشبكات الذكية، وسبل الحفاظ على البيئة وتخفيض الانبعاثات الكربونية، من خلال الاعتماد على تطوير محطات الإنتاج ورفع كفاءتها وتطوير شبكات النقل والتوزيع.

وتناولت اللقاءات، سبل تفعيل التعاون خصوصاً في مجال تعزيز الجهود المشتركة في مجال العلوم والتكنولوجيا لتوفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية، وضرورة استغلال الفرص المتاحة وتوفير الاستثمارات المطلوبة لتوفير الطاقة اللازمة، التي تسهم في تحقيق استقرار الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من انبعاثات الكربون.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم أن هناك نوعين من التحديات في صناعة الطاقة، أولهما كيفية العمل على تقليل تأثيرات الانبعاثات الغازية الصادرة، وثانيهما تطبيق التقنيات الجديدة لتطوير وتطبيق منظومة الشبكات الذكية وتوفير الطاقة اللازمة لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد ضرورة العمل الجماعي على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، لتطوير تقنيات حديثة لترشيد استهلاك الطاقة وتوعية كل فئات المجتمع بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه.

Email