99.9 % الالتزام بحظر العمل وقت الظهيرة في دبي

■ عبيد بن سرور

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي عن زيارة 54584 موقع عمل، وصل فيها عدد المواقع الملتزمة بقرار حظر العمل وقت الظهيرة إلى 54565 موقعاً، بينما بلغت مواقع العمل غير الملتزمة بالقرار، والتي تم مخالفتها 19 موقعاً فقط، بنسبة التزام 99.95 %، وذلك منذ تطبيق القرار في منتصف يونيو الماضي وحتى منتصف سبتمبر الجاري.

وأثنى اللواء بن سرور على الدور الذي قامت به منشآت القطاع الخاص بتحقيقها معدلات التزام عالية بالاشتراطات والمعايير، التي يتضمنها القرار حيث استمر الحظر خلال تلك المدة يومياً من الساعة الـ 12.30 ظهراً وحتى الـ 3 بعد الظهر، الأمر الذي أكد على إيمانهم بتعزيز القيم الإنسانية، والعمل على توفير بيئة عمل صحية وآمنة ومستقرة للعمال.

وأوضح اللواء بن سرور أن نسبة التزام المنشآت بالقرار الذي يطبق للسنة الـ 12 على التوالي بلغت 99.95 % وذلك وفقاً للزيارات التفتيشية التي نفذتها فرق التفتيش التابعة للجنة الدائمة لشؤون العمال بالمشاركة مع وزارة التوطين والموارد البشرية وبلدية دبي، حيث غطت الزيارات التفتيشية 54565 موقع عمل تقع في 188 منطقة، وتم تكرار الزيارات لبعض المناطق 722 مرة.

وأشار اللواء بن سرور أن اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي بدأت قبل تطبيق قرار الحظر بحملات توعوية وإرشادية للعمال ولأصحاب العمل لتوعيتهم حول أهمية الالتزام بالقرار، وأيضاً لإرشادهم حول كيفية حماية أنفسهم من حرارة الشمس وعدم التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة.

وأكد أنه بالتزامن مع تنفيذ الزيارات التفتيشية يتم تطبيق برنامج إرشادي شامل يستهدف السكنات العمالية ومواقع العمل.

وأضاف اللواء بن سرور أن 24 مفتشا من اللجنة الدائمة لشؤون العمال وبلدية دبي ووزارة التوطين والموارد البشرية قاموا بشكل يومي بالتفتيش على مواقع العمل للتأكد من التزامهم بقرار حظر العمل وقت الظهيرة.

وبدوره قال العقيد عبد المنعم المداوي المنسق العالم للجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، إن اللجنة العمالية تسعى وتعمل جاهدة للحفاظ على حقوق العمال وعلى صحتهم لأنهم عنصر مهم في ازدهار وبناء البلاد.

Email