اللجنة العمالية في «بناة المدينة» تؤهل 1000 عامل في الحقوق والواجبات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى ما يزيد على 1000 عامل في إمارة دبي دورة البرنامج التوعوي التثقيفي الموجه للعمالة منذ انطلاقه في شهر يونيو هذا العام.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، أن مبادرة اللجنة العمالية وبالتعاون مع الفريق البرتقالي في سبق بناة المدينة، دربت 1000 عامل من شركات عدة من خلال هذا البرنامج المعني بتعريف العمال بحقوقهم وواجباتهم عن طريق إلحاقهم بدورات تثقيفية تدريبية مستمرة حول النظم والقوانين في دولة الإمارات يقدمها مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية.

وقال اللواء بن سرور: إن إلحاق العمال الأجانب في الإمارة بدورات تدريبية تثقيفية هو أمر مهم للمساهمة بمنع أي انتهاك لحقوق الإنسان والعمالة، مؤكداً أهمية السعي إلى خفض نسبة الشكاوى والنزاعات بين العمال وأصحاب العمل بإيجاد مجتمع واعٍ بالمنظومة القانونية.

وأشار اللواء بن سرور أنه منذ بداية مبادرة البرنامج التوعوي التثقيفي للعمال فقد تم تقديم ما يقارب عن 13 محاضرة تدريبية بثلاث لغات وهي الإنجليزية والعربية والأوردو وحسب دراسة أجراها المركز أن حوالي 90,57% من العمال وجدوا أن الدورات التدريبية أثرت بشكل إيجابي في العمل.

دراسة

بدوره، أوضح الدكتور أحمد محمد الهاشمي مدير مركز الشرق الأوسط للتدريب والتنمية، أنه تبين بعد إجراء الدراسة على شريحة من العمال الذين حضروا الدورات رغبة 87.57% من الشريحة العمالية التي أجريت عليها الدراسة في مواصلة المحاضرات التوعوية بين العمالة ضمن المنشآت كافة.

كما تحدث العقيد عبد المنعم المداوي المنسق العام للجنة العمالية أن في كل محاضرة 200 عامل ومدة المحاضرة 45 دقيقة، وهناك خمس محاضرات أسبوعية للعمال بعد انتهاء فترة العمل في الساعة السابعة مساء ويحصل كل عامل في نهاية البرنامج التدريبي على شهادات تقدير وثناء صممت وفقاً لأسس علمية وأكاديمية وصدقت من قبل اللجنة.

Email