بلدية دبي تسلّط الضوء على قرار تعديل استخدام مساحة الصالات الرياضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة المباني في بلدية دبي دورة تعريفية للمقاولين والاستشاريين حول التعميم رقم 217 الخاص بتعديل استعمالات الصالات الرياضية للمباني الواقعة خارج منطقة الأعمال المركزية، والذي من خلاله تم السماح للملاك بتقديم طلبات بتعديل استعمال المساحة المخصصة للصالات الرياضية في تلك المباني إلى الاستخدام السكني أو المكتبي أو الاستعمال المصرح به في الطابق المتكرر.

 وأوضحت المهندسة ليالي الملا مدير إدارة المباني بالإنابة بأن الندوة التي حضرها نحو 200 مقاول واستشاري شملت كافة الأمور المتعلقة بقرار المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية والاشتراطات التي أوضحها القرار والمتعلق بالسماح بتحويل الصالات الرياضية في أعلى البنايات إلى القطاع السكني والتجاري.

شروط

كما تم شرح الشروط التي حددها القانون والتي تلزم بأن تكون الصالة الرياضية المطلوب تعديل استعمالها مقامة على طابق سطح المبنى وأن لا يتم استخدام مساحة الصالة الرياضية في المباني السكنية لبناء وحدات سكنية بنظام الاستوديو.

وشدد القرار على ضرورة مراعاة الالتزام بالاشتراطات المتعلقة بتوفير مواقف السيارات في المبنى على أساس النسبة المقررة للمباني الجديدة ويراعى الالتزام بأن لا يزيد العجز في عدد مواقف السيارات عن النسبة المصرح بها.

أما بالنسبة للمباني القائمة فإنه يصرح برفع نسبة العجز في عدد مواقف السيارات بـ5% إضافية، وذلك لمواجهة الحالات التي يتعذر معها تقديم حلول فنية أو هندسية بديلة وأن تتم مراعاة الاشتراطات والضوابط الخاصة بالتعديلات على المحددات التخطيطية والبنائية ولائحة الشروط ومواصفات البناء.

كما حدد القرار ضرورة استيفاء الرسم المنصوص عليه نتيجة تغيير نوع استعمال الصالة الرياضية إلى الاستعمال السكني أو المكتبي أو المصرح به وذلك عن المساحة المستفادة نتيجة تعديل الصالة الرياضية إلى طابق سكني والمساحة المستفادة نتيجة العجز في توفير المواقف لتلك الوحدات السكنية أو المكتبية أو الاستعمال المصرح به في الطابق المتكرر.

Email