طالبات أكاديمية الإمارات الدبلوماسية لـ « البيان »:

«أم الإمارات» قدوتنا والاحتفاء بالمرأة يعززه دورها المجتمعي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بعثت سفيرات المستقبل «طالبات أكاديمية الإمارات الدبلوماسية» في أبوظبي عبر «البيان» رسالة حب وتقدير وشكر وامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» على رعايتها الكريمة ودعمها للمرأة الإماراتية للانخراط في كل مجالات العمل والاحتفاء بها في كل مناسبة ودعم دورها الإيجابي في خدمة المجتمع. .

وهنأت أسماء الجراح الحمادي التي تخرجت في جامعة الإمارات بكلية العلوم السياسية مع مرتبة الشرف وتعمل في إدارة شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وزارة الخارجية «أم الإمارات» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يمثل لها كل الفخر والاعتزاز، وقالت «كان لي الشرف العظيم بمصافحة سموها في حفل التخرج في جامعة الإمارات ».

روح الحياة

واستشهدت أسماء الحمادي بمقولة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ـ رعاه الله ـ لإظهار احتفاء القيادة الرشيدة بدور المرأة حين قال سموه إن «الحكومة تضع متطلبات المرأة ضمن مقدمة أولوياتها لتمكينها من القيام بدورها على الوجه الأكمل» وأن المرأة أينما كانت ستبقى هي روح الحياة، وحياة الروح«.

رد الجميل

وقالت عنود الخوري في إدارة التدريب والتنسيق في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: إن تكريم المرأة الإماراتية يمنح فرصة رائعة لكل مواطنة لبذل المزيد من الجهد والعمل لترد الجميل لهذا الوطن الذي عظم من شأن المرأة وأعلى قدرها ومكانتها.

واجهة مشرفة

ندا إبراهيم علي البلوشي في إدارة شؤون التشريفات والضيافة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وهي أول عنصر نسائي في قسم التشريفات أكدت أن إدارة التشريفات لم يكن بها أي عنصر نسائي نظرا لطبيعة العمل التي تتطلب الخروج لمهمات خارجية ومقابلة الوزراء وكبار الشخصيات الأجانب ولكن التحقت بهذا القسم كنوع من التحدي وإثبات أن ابنة الإمارات قادرة على العمل في كل مجال وتحت أي الظروف، مشيرة إلى أنها صادفت تشجيعا ودعما من المسؤولين في الوزارة خاصة من قبل المدير سعيد القمزي.

من جانبها، عبرت ريم الفلاحي التي درست الإعلام والاتصال الجماهير عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه المناسبة العظيمة التي تعلي من شأن ابنة الإمارات، وقالت لولا جهود سموها منذ بداية الاتحاد لتمكين المرأة ما كنا حققنا شيئا».

نموذج يحتذى

وقالت نوف الطنيجي: إن التجربة الإماراتية في تمكين المرأة في المجتمع أثبتت نجاحها وأصبحت نموذجا لكثير من الدول في مختلف المجالات نظرا للتطور المستمر الذي تقوم به المرأة وتحملها للمسؤوليات في القطاعات الخاصة والعامة.

مجال الدبلوماسية

ريم الشامسي عبرت أمنياتها في هذه المناسبة بأن تحقق المرأة الإماراتية كل طموحاتها وهي مدعومة من الحكومة الرشيدة والقيادة الحكيمة ومسلحة بالعلم والمعرفة، لخوض كل مجالات الحياة وخدمة الوطن، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية دخلت بالفعل السلك الدبلوماسي والقنصلي وسلك القضاء والنيابة العامة، كذلك شاركت في مجال السلاح الجوي بالقوات المسلحة والطيران المدني مشاركة المرأة كوزيرة ونائبة في البرلمان وغير ذلك. وتقدمت منى العتيبة للقيادة بالشكر والتقدير على الجهود التي تنفذها لتمكين المرأة والحرص على توفير فرص العمل لها.

وقالت منى المنهالي إن النهج القائم على احترام المرأة الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه ـ ودعمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك جعل المرأة الإماراتية تشكل مكونا أساسيا في خريطة القوى البشرية.

Email