الاتحاد النسائي يتلقى أكثر من 250 مقترحاً حول المرأة والابتكار

260 ألف زائر لمنصة المرأة الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل عدد زوار المنصة الإلكترونية التي أطلقها الاتحاد النسائي مؤخرا بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رئيسة الاتحاد النسائي العام إلى أكثر من 260 ألف زائر فيما تجاوز عدد المشاركات والاقتراحات 700 شخص.

فيما تلقى الاتحاد النسائي العام عبر المنصة الإلكترونية اكثر من 250 اقتراحا وتتمحور معظم هذه الاقتراحات حول جانب تطوير تفعيل دور المرأة المواطنة في موضوع الابتكار.

وأوضحت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن إطلاق المنصة الإلكترونية يهدف إلى فتح قنوات تواصل مع المجتمع وإشراكه في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد في تمكين المرأة وتعزيز الخدمات المقدمة لها.

وقالت إن توجيهات سمو الشيخة فاطمة «أم الإمارات» تقضي بتوفير الإمكانات كافة لحث الجهات المجتمعية على المشاركة في الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي أطلقت عليه سموها هذا العام شعار «المرأة والابتكار» وإنجاح هذا الاحتفال بتقديم كل ما يدعم المرأة الإماراتية ويمكنها من تطوير قدراتها وتفعيل مخزونها الإبداعي في كل ما يفيد مجتمعها. وينظم الاتحاد النسائي العام اليوم ملتقى المرأة والابتكار في مقره بأبوظبي بمشاركة نخبة من المتحدثين والقيادات النسائية المتميزة.

استمرارية

وأكد الاتحاد النسائي أن المنصة الإلكترونية التي أطلقت مؤخرا ستبقى مستمرة سنويا لتواكب الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية وتكون بمثابة أرشيف إلكتروني لإنجازاتها والإعلان عن الفعاليات التي تنظمها مختلف الجهات في هذه المناسبة.

وجاءت المنصة الإلكترونية بهدف فتح قنوات تواصل مع المجتمع وإشراكه في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد في تمكين المرأة وتعزيز الخدمات المقدمة لها.

فيما ستقوم لجنة مخصصة بتقييم المقترحات وتصنيفها ودراسة مدى الاستفادة منها وإمكانية تطبيقها عن طريق التواصل مع صاحب المقترح والجهات المسؤولة. كما سيتم تكريم أكثر جهة حكومية متفاعلة بتسجيل المقترحات التي تخدم المرأة الإماراتية وتدعم عملية التنمية بالمجتمع.

وتضم المنصة الإلكترونية عدة أقسام أبرزها قسم لتوجيه المشاركين في المنصة كلمة شكر وتقدير لسمو الشيخة فاطمة «أم الإمارات»على دعمها ومساندتها لمسيرة تمكين المرأة وجعلها مبدعة في كل مجال. كما يضم القسم الثاني من المنصة الإلكترونية عرض الاستراتيجية الوطنية للابتكار للتعريف بملامح الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات في مجال الابتكار.

وتعرض المنصة الإلكترونية نماذج رائدة من المبتكرات والمشاركة بها وكذلك عرض الفعاليات التي تنظمها المؤسسات المتعددة بالدولة احتفاء بيوم المرأة الإماراتية. ودعا الاتحاد النسائي إلى المشاركة الفعالة في هذا الاحتفال الكبير بيوم المرأة الإماراتية وبالمنصة الإلكترونية التي وجهت سمو الشيخة فاطمة بإطلاقها ليكون يوم ابتكار حقيقي للمرأة وإفساح المجال لها لإبراز جهدها ومخزونها الإبداعي الكبير.

اقتراحات

أشارت غالية المناعي مديرة إدارة تقنية المعلومات في الاتحاد النسائي العام لـ «البيان» إلى أنه تم الإعلان عن تنظيم 30 فعالية من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة في يوم المرأة الإماراتية مؤكدة تفاعل مختلف القطاعات في إبراز ما حققته المرأة الإماراتية وبشكل خاص في مجال الابتكار وأن المنصة الإلكترونية التي أطلقت مؤخرا ستبقى مستمرة سنويا لتواكب الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية وتكون بمثابة أرشيف إلكتروني لإنجازاتها والإعلان عن الفعاليات التي تنظمها مختلف الجهات في هذه المناسبة.

Email