نهيان بن مبارك: أم الإمارات قدوة العطاء والإنجاز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، هي النموذج الرفيع لابنة الإمارات صاحبة العطاء الكثير والإنجاز اللامحدود، وهي القدوة الصالحة للمرأة الإماراتية، وهي المثال والنموذج الذي يحتذى به دائماً في العطاء والإنجاز.

وقال معاليه في كلمته بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام: «يسعدني ويشرفني ونحن نحتفل بيوم المرأة الإماراتية الذي يتزامن مع احتفالنا بتأسيس الاتحاد النسائي العام، أن نحتفي أولاً بأم الإمارات أم الخير كله، نحتفي بدورها الكبير في مسيرة الدولة ومسيرة العالم كله».

وتقدم معاليه بتحية وفاء ومحبة وعرفان إلى سمو «أم الإمارات»، معرباً عن اعتزازه بما لسموها من آمال وطموحات كبيرة من أجل الإمارات وبثقتها الكاملة في قدرات وعزائم بنات الوطن وبإسهاماتها المتواصلة في بناء المجتمع والإنسان ليس فقط في الإمارات، بل في العالم كله على حد سواء.

وأضاف معاليه: «إنني اليوم أتشرف بأن أهنئ سموها على حب الجميع لها وعلى المنزلة الرفيعة التي تتبوأها في قلوبنا جميعاً، كما أهنئ الإمارات كلها بما تبذله سموها من جهود كبيرة ومستمرة لخدمة قضايا المرأة في كل مكان».

وتابع معاليه: «يسعدنا ويشرفنا كذلك نحن أبناء وبنات الإمارات وفي يوم المرأة الإماراتية أن نتذكر بكل فخر واعتزاز النموذج المرموق للتلاحم القوي بين الشعب والقيادة في دولة الإمارات، لقد كان حظنا موفوراً أن هيأ الله لنا القيادة الحكيمة للمغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله وأجزل ثوابه، وهو الذي كان مثالاً رائعاً للقيادة الوطنية المخلصة.

وكانت له رؤية واضحة لمسيرة المجتمع ولدور الإنسان، رجلاً أو امرأة على حد سواء، في صنع حاضره وتشكيل مستقبله، إننا نتذكر اليوم وبكل فخر واعتزاز كيف أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قد وقفت دائما إلى جانب القائد العظيم - مؤسس الدولة - وهو يقود مسيرة النهضة الشاملة في ربوع هذا الوطن، حريصاً كل الحرص على تحقيق التنمية الاجتماعية والبشرية الحقة وعلى تعميق دور المرأة في المجتمع بشكل خاص».

نهج

وقال معاليه: «في يوم المرأة الإماراتية نحمد الله كثيراً على أن صاحب السمو الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يسير على نفس النهج حريصاً كل الحرص على تشجيع كافة المبادرات التي تؤدي إلى تمكين المرأة في الإمارات لتحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وقدرات، ولتنمية قدراتها على الإنجاز المستمر والإسهام النشط في مسيرة الدولة والعالم.

نحمد الله كثيراً على القيادة الفاعلة والرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونجاحهما في أن تكون الإمارات دائماً وطناً تتحقق فيه مشاركة الجميع وتتوافر فيه فرص التعليم والنمو والابتكار".

ثقة واعتزاز

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك: «إنني أعبر عن عظيم الفخر والاعتزاز ونحن نحتفل بيوم المرأة الإماراتية، بأن المرأة والرجل على حد سواء يشعران بالثقة والاعتزاز بكل ما يتحقق لنا من إنجازات في شتى المجالات.. أعتز وأفتخر بما أراه في أبناء وبنات الإمارات من حرص كبير على السير قدماً في دعم إنجازات الوطن..

نتمسك بمبادئنا دون انجذاب لشعارات خادعة أو آراء دخيلة أو أفكار مشوشة، ونسعى معاً إلى تحقيق الخير لوطننا ننعم بدفئه ونحظى بدعمه، ونظل عازمين دائماً على الإسهام في تقدمه وتطوره».

Email