الذي يقام تحت شعار "المرأة والابتكار"

بعثة الدولة في جنيف تهنئ بنت الإمارات بيوم المرأة الإماراتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 منذ تأسيس الدولة تبوأت المرأة الإماراتية مكانها الطبيعي في عملية البناء والتنمية واعتلت مناصب قيادية بجانب الرجل تساهم في خدمة وطنها.

لعبت المرأة الإماراتية قبل الاتحاد دوراً فعالاً وحيوياً في مختلف نواحي الحياة بالرغم من قسوة الظروف الاقتصادية والاجتماعية.

برز دور المرأة الإماراتية قبل قيام الاتحاد في مشاركة الرجل في إدارة شؤون البيت وكل ما يرتبط به من مسؤوليات.

تعددت المجالات التي عملت فيها المرأة الإماراتية في الماضي كالقيام بمهن مختلفة كطحن الغلات والغزل والحياكة وتعليم البنات القرآن الكريم.

لم يقتصر عمل المرأة في إطار المنزل وتربية الأبناء فقط، إنما كانت تقوم بتربية الماشية وجلب الماء من الآبار وتعمل في فلاحة الأرض وسقي الزرع.

وبعد  قيام الاتحاد حققت المرأة المزيد من  المكاسب والإنجازات المتميزة التي سبقت  بها الكثير من النساء في العالم.

المرأة الإماراتية لم تبق على هامش الاهتمامات الأولية والأساسية منذ اتحاد الإمارات عام1971، بل حظيت بعناية ودعم متصلين منذ ذلك التاريخ.

عزز الاتحاد بسياسات جديدة مكانة المرأة الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أسهم الاتحاد في الارتقاء بالمرأة الإماراتية لتتولى مناصب قيادية في الدولة تؤهلها لتكون شريكا في مسيرة التنمية والتطور وبناء الدولة.

أصبحت شريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة وباتت تتبوأ أرفع المناصب القيادية والتنفيذية والتشريعية بترؤسها المجلس الوطني.

كما نجحت الإماراتية أمل عبد الله القبيسي، في أن تكون أول امرأة تفوز برئاسة المجلس الوطني الاتحادي عبر انتخابات تشريعية.

تحت إشراف سمو أم الإمارات: أُطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة (2015-2021).

تقوم الاستراتيجية على 4أولوليات:الحفاظ على استدامة الانجازات وتوفير مقومات الحياة الكريمة وتعزيزمكانة المرأة في المحافل الاقليمية والدولية.

لا يقف دعم أم الإمارات للمرأة على الإمارات فحسب بل تخطاه للعالمية، إذ قدمت سموها المنح المالية والجوائز والمشاريع للعديد من دول العالم.

تحتفل دولة الإمارات بهذه المناسبة إيماناً منها بأهمية دور المرأة الإماراتية ومساهمتها في مسيرة الدولة التنموية.

أم الإمارات : دولة الإمارات تعد سباقة في تقدير المرأة فمنذ قيام الدولة والمرأة تحقق مكاسب تلو الأخرى مهداة لها من قبل القيادة الرشيدة.

أم الامارات : تؤكد على حرص القيادة على توحيد جهود المرأة وعلى اعتماد نهج المشاركة في العمل وهذه خاصية ميزت العمل النسوي في الدولة.

Email