متطوعو «الهلال الأحمر» في دبي يتدربون على الإسعـافات الأولية

Ⅶ المشاركون في الدورة التدريبية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذ مكتب الهلال الأحمر في دبي مؤخراً، دورة في الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية «المنهاج الدولي»، لمتطوعي وموظفي فرع الهلال الأحمر الإماراتي، استمرت لمدة خمسة أيام.

ويأتي تنظيم الدورة، ضمن جهود الهيئة وسعيها الدائم لتطوير مهارات كافة المنتسبين من متطوعين وموظفين لتحسين مهاراتهم في مجال الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية، وفق دورات تخصصية أعدها ونفذ محاورها المختلفة متخصصون.

وأكد محمد عبد الله الحاج الزرعوني مدير فرع الهلال في دبي، أن الهيئة اهتمت، وفي إطار سياستها الرامية إلى تفعيل دور جميع المنتسبين لها بتنفيذ حزمة من الدورات التدريبية المختلفة، من أجل رفع المستوى التأهيلي للموظفين والمتطوعين بالفرع.

وأوضح أن الدورة تأتي في إطار البرامج التطويرية والتوعوية في مجال الصحة المجتمعية والإسعافات الأولية التي تنظمها الهيئة بصفة مستمرة لموظفي ومتطوعي الهيئة بالمقر الرئيس للهيئة، أو عبر شبكة فروع الهلال في جميع مدن الدولة، وبمشاركة الهيئات الحكومية والخاصة شركاء الهيئة في العمل المجتمعي.

وتضمنت محاضرات وورش العمل حول إدارة الأزمات والاستعداد للكوارث، ونشأة الحركة الدولية للصلب الأحمر والهلال الأحمر، وعن دور المتطوع في المجتمع، قدمها مدربون متخصصون من الهلال الأحمر، إضافة إلى برامج التثقيف الصحي حول سلامة الدم والأمراض المزمنة والمعدية وأنماط الحياة الإيجابية.

كما قدمت كوادر وطنية من القيادة العامة لشرطة دبي، ورشاً عن التوعية المجتمعية في مجال الوقاية من الإدمان والسلامة المرورية، ولمحات عن الطب الشرعي، وكذلك قدمت بلدية دبي، محاضرة عن سلامة البيئة ومشاكل التلوث والنفايات.

 

Email