رسالة من حاكم الشارقة إلى أبو الغيط بشأن برلمان الطفل العربي

Ⅶ خولة الملا خلال لقائها أحمد أبو الغيط بحضور أحمد الجروان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، سلمها أعضاء لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي، التي تزور جمهورية مصر العربية حالياً، وتتضمن مهام اللجنة وما تأمله الإمارة من استضافة وتأسيس هذا البرلمان، وتسهيل الجامعة العربية، الإجراءات الخاصة بالتأسيس.

تأسيس

وبحثت خولة عبد الرحمن الملا رئيس اللجنة، بحضور جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع أبو الغيط، الترتيبات الخاصة بتأسيس البرلمان.

وضم وفد اللجنة، أحمد محمد الجروان نائب رئيس اللجنة، والمستشار منصور محمد بن نصار، وأحمد سعيد الجروان، وعبد الله دعيفس، وعائشة سالم بوسمنوه أعضاء اللجنة.

وقالت خولة الملا، إن الأمين العام رحب بإنشاء البرلمان، ووعد بتقديم كافة التسهيلات والإجراءات لإقامته، مشيرة إلى أنه عقد أمس في مقر الأمانة العامة، الاجتماع الأول المشترك بين اللجنة والمسؤولين القانونيين في الأمانة العامة، لوضع تصور النظام الأساسي للبرلمان.

وأكدت «الملا» أن استضافة الشارقة لمقر برلمان الطفل الدائم، لم يأتِ من فراغ، وأنما جاء نتيجة الإنجازات الكثيرة التي حققتها الإمارة خلال الأربعين عاماً الماضية في مسيرتها، خاصة في المجال الاجتماعي، وتأسيس العديد من المرافق الصديقة للطفل والأسرة، واعتماد الأمم المتحدة، الشارقة أول مدينة في العالم صديقة للطفل.

قضايا

ونوهت بتأسيس أول مجلس نواب للأطفال على مستوى الإمارة، بالانتخاب من جميع مناطقها، مبينة أن تأسيس برلمان للطفل العربي، يكتسب أهمية كبيرة، في الظروف التي تمر بها المنطقة لخدمة قضايا الطفولة، خاصة أن عدداً من دول المنطقة تعاني من الإرهاب والفقر وتزايد أعداد اللاجئين.

وهذه المشكلات تحتاج إلى التركيز عليها من قبل المؤسسات المعنية، ومنها برلمان الطفل، لتنشئة الأطفال بشكل صحيح، والتأسيس لجيل جديد، يكون قادراً على قيادة المستقبل بأمان وسلام، وبعيداً على الإرهاب الذي يمارس في الوقت الراهن على الأطفال.

فيلم قصير

شاهد الحضور فيلماً قصيراً من إعداد مؤسسة الشارقة للإعلام، عن «الشارقة مدينة صديقة للطفل»، تضمن تاريخاً موثقاً للجهود الكبيرة للإمارة منذ ثمانينيات القرن الماضي، والفعاليات العديدة التي تمت إقامتها للطفل، مثل مهرجان الطفل، الذي انطلق في عام 1985، وملتقى الشارقة للفتيات المسلمات ،حتى إعلان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حصول الشارقة على لقب أول مدينة في العالم صديقة للطفل.

Email