الاستثمار في الطاقة النظيفة يتصدر أجندة معرض «ويتيكس 2016»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتصدر موضوع الاستثمار في الطاقة النظيفة أجندة المناقشات المقررة للدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ويتيكس 2016، والذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

وكشفت هيئة كهرباء ومياه دبي الجهة المنظمة للحدث عن أن النسخة الـ 18 من الحدث ستشهد أكثر من 23000 زائر ومشاركة أكثر من 1900 شركة من أنحاء العالم، حيث إن الهدف المحوري من المعرض هو استعراض أحدث وأبرز التقنيات والممارسات العالمية في استخدام ورفع اعتمادية مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة لتحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة ومجتمع سعيد.

2020

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نصّت استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توفير 7% من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول عام 2050.

وسيكون لانعقاد معرض ويتيكس هذا العام دور محوري لتعزيز الاستثمار في الطاقة النظيفة ورفع عائداتها على الاقتصاد والبيئة. كما سنستخدم منصة المعرض الدولية في عرض حلول الاستثمار الأمثل في هذا القطاع وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع في دبي».

وأضاف الطاير: «وضعت رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 خارطة طريق تتضمن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية التي تحدد بوضوح التوجهات الحكومية في العديد من المجالات أبرزها التنمية المستدامة، وهيئة كهرباء ومياه دبي لا تتوانى في بحث سبل التعاون مع كافة اللاعبين العالميين بغرض تحقيق هذه الرؤى وجعل عملية التنمية المستدامة واقعاً ملموساً في دبي».

تنمية مستدامة

وتابع الطاير بالقول: «تحولت دبي خلال وقت قياسي إلى نموذج عالمي يحتذى به في مجال الطاقة النظيفة، حيث تعمل كافة القطاعات فيها على الإيفاء بدورها للمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة، وستشهد الدورة القادمة من «ويتيكس» أكبر تجمع لمشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة».

مشاريع

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن منصتها في المعرض أبرز مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي يعتبر أكبر مولد للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة تصل إلى 5000 ميغاوات بحلول عام 2030 .

Email