تصميم جديد لخارطة شبكة خطوط النقل الجماعي في دبي

خارطة النقل الجماعي في محطات الحافلات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تصميماً جديداً لخارطة شبكة خطوط النقل الجماعي في دبي، وذلك باستخدام تقنية spider diagram، والتي تُسهل على مستخدمي وسائل النقل الجماعي، قراءة وتتبع مسارات الخطوط بشكل سلس وسهل، وتم البدء بإصدار الخارطة عبر المواقع الالكترونية للهيئة.

وأوضح محمد آل علي، مدير إدارة تخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أن التصميم الجديد للخارطة جاء بناءً على تلبية احتياجات المتعاملين وإسعادهم على التنقل بكل سهولة ويُسر.

وتمتاز الخارطة بإضافة رسومات ثلاثية الأبعاد لأهم المواقع الجغرافية والسياحية في دبي، مع إعطاء ميزة بصرية لخطوط الحافلات العامة .

حيث تم تحديدها بألوان خاصة لكل خط، فضلاً عن تحديد مواقع المحطات الرئيسة للحافلات العامة كافة، ومواقع محطات المترو للخطين الأحمر والأخضر مع توضيح الربط مع الخطوط المغذية لها، كما تم إضافة لائحة خاصة بجــــميع مسميات المناطق الرئيسة في دبي وباللغـــتين العربية والانجليزية.

وأضاف آل علي: «تم توفير التصميم الجديد للخارطة مؤخراً، في المواقف المكيّفة كافة في دبي، والمحطات الرئيسة للحافلات، وطباعة 100 ألف مطوية للــخارطة والتي تم توزيعها في مطار دبي الدولي على الزوار بهدف تسهيل عملية التـــــنقل أمامهم، وكذلك على العديد من الفنادق والمراكز التجارية والمـــواقع السياحية».

Email