بلدية دبي تحدد موقع المخيم الشتوي المؤقت

■ جابر آل علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت إدارة المباني ببلدية دبي موقع المخيم الشتوي المؤقت لموسم 2016- 2017 في منطقة لهباب الثانية، وذلك بدلاً من الموقع السابق بمنطقة العوير الأولى.

ويأتي ذلك حرصاً من الدائرة على تلبية احتياجات المواطنين بالإمارة لقضاء أمتع الأوقات في الأجواء المميزة التي تشهدها الإمارة خلال هذه الفترة من العام والتي تتميز باعتدال المناخ، تعزز من ارتباطهم بعادات وتقاليد الأجداد المتمثلة في حياة البادية والبيئة الصحراوية.

مواعيد

وقال المهندس جابر آل علي رئيس لجنة المخيمات الشتوية المؤقتة ببلدية دبي،إن البلدية ستباشر اعتباراً من الأسبوع المقبل بدء الاجتماعات بالاشتراك مع الشركاء الاستراتيجيين للإعداد للموسم الشتوي. وكان المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي أصدر قراراً بتشكيل فريق عمل لمشروع المخيمات الشتوية المؤقتة برئاسة المهندس جابر أحمد آل علي رئيس قسم تفتيش المباني بإدارة المباني.

ويختص الفريق بإعداد ووضع خطة العمل للموسم الشتوي القادم مع تحديد كافة الاحتياجات والموارد اللازمة لترخيص المخيمات الشتوية من خلال برنامج زمني مفصل يتم متابعته من قبل فريق العمل حسب التكليفات لضمان بدء الموسم في موعده وتقديم خدمة تفوق توقعات المتعاملين، ومتابعة صيانة وتجهيز المقر المؤقت لإصدار تصاريح المخيمات الشتوية المؤقتة وتحديد موقعه والطرق المؤدية له بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

اختصاصات

ويختص الفريق بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين المعنيين كشرطة دبي والدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات بعقد الاجتماعات الدورية اللازمة معهم لمناقشة الملاحظات والمقترحات والمواضيع المتعلقة بتقديم الخدمة ورضا المتعاملين واقتراح الخطة الإعلامية الخاصة بالمشروع وتجهيز المنشورات والملصقات الخاصة بها..

كما يختص الفريق بمراجعة وتحديث إجراءات تقديم الخدمة في الأنظمة الإلكترونية والأدلة المؤسسية والتأكد من جاهزيتها قبل بدء الموسم الشتوي وتدريب الموظفين المعنيين والمتعاملين وإعداد الأدلة اللازمة والمتابعة الدورية لسير إجراءات تقديم الخدمة للمتعاملين في النظام الإلكتروني والتأكد من إنجازها في الوقت المحدد، ومتابعة حل المشكلات أو المعوقات التي قد تؤثر على إجراءات تقديم الخدمة والمتابعة الميدانية الدورية لمواقع المخيمات الشتوية المؤقتة والتأكد من التزام المتعاملين أثناء استخدام موقع التخييم بالقواعد والاشتراطات المعتمدة لدى البلدية .

معايير

قال المهندس جابر آل علي إن إقامة المخيم الجديد في منطقة لهباب الثانية جاء لتحقيق مجموعة من المعايير أبرزها الأمن والسلامة العامة ورضا المتعاملين من حيث قرب المحلات التجارية منها علاوة على البيئة الصحراوية الملائمة للتخييم.

Email