حرم حاكم أم القيوين: أنارت بعملها الدؤوب دروب العطاء

أم الإمارات أسست أقوى منظومة تُعنى بالمرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخة سمية بنت صقر القاسمي أن وصول المرأة الإماراتية للريادة هو بفضل الله ثم حكمة القيادة الرشيدة في الدولة.

وقالت الشيخة سمية: بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام إن يوم المرأة الإماراتية يسطر التاريخ حروفه من ذهب لأنه يوم منّ الله فيه على المرأة الإماراتية بأن يكون على هذه الأرض أم معطاء وهي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة استطاعت بفكرها النير وحكمتها أن تؤسس أقوى منظومة تعنى بالمرأة، وهو الاتحاد النسائي العام الذي تأسس في 28 أغسطس 1975.

ورفعت الشيخة سمية أسمى آيات التهاني إلى «أم الإمارات» رائدة العمل النسائي في الدولة بمناسبة احتفالات الدولة بـ «يوم المرأة الإماراتية» الذي يقام هذا العام تحت شعار «المرأة والابتكار».

وقالت إن المرأة الإماراتية منذ تأسيس الدولة وهي شريك أساسي في مسيرة التنمية المستدامة التي شهدتها الإمارات ومشاركتها لم تكن مصادفة بل منبثقة من إيمان ورؤية حكيمة لأب حنون حرص على أن يكون للمرأة على أرض الإمارات كيان ومشاركة فكان لإيمان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» بقدرات بنت الإمارات في العطاء والمشاركة الإيجابية دور كبير في أن تعطى فرصتها وتحقق الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة، وأن تكون شريكة للرجل في بناء الوطن وتحقق النجاح والريادة في شتى مجالات العمل الوطني بدعم واهتمام وتحفيز من أم الإمارات.

وأضافت إنه عندما نتحدث عن إنجازات المرأة الإماراتية فلا بد من التحدث عن الأم الحانية التي سعت منذ تأسيس دولة الاتحاد إلى الارتقاء بكل فئاته وعلى الأصعدة كافة..أم حكيمة ورائدة هي «أم الإمارات» التي وهبت نفسها وكانت النبراس الذي أضاء الطريق أمام سيدات الإمارات، وأنارت بعملها الدؤوب ودعمها المستمر للأسرة الإماراتية ولبنت الإمارات خاصة دروب الخير والعطاء.

وأشارت إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قدمت لابنة الإمارات الكثير من المساندة والاهتمام وكل إنجاز تحققه المرأة الإماراتية يحمل بصمات «أم الإمارات» صاحبة القلب الكبير فهي فيض من الحب والعطاء المتدفق الذي لا ينضب.

تمكين

وحول تمكين المرأة الإماراتية.. استشهدت الشيخة سمية بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله: «إن دولة الإمارات تجاوزت مرحلة تمكين المرأة.. ونحن الآن نمكن المجتمع عن طريق المرأة».. وهذا ما يحدث فعلا.

وأوضحت أن تجربة تمكين المرأة في الإمارات تميزت بوصولها إلى أعلى المراكز والمناصب القيادية والمساهمة في كل مجالات العمل بكل إيجابية فكانت عند ثقة القيادة، ووصلت إلى أعلى مستويات المشاركة في عملية التنمية المستدامة بدعم وتشجيع القيادة الرشيدة فتبوأت مكانة مرموقة في المجتمع فدخلت المجلس الوطني الاتحادي وتولت المناصب القيادية في المؤسسات العاملة في الدولة.

حيث تشغل 30 % من الوظائف القيادية المؤثرة وفي مواقع اتخاذ القرار والمؤسسات التي تعمل بها. وعن شعار «يوم المرأة الإماراتية» هذا العام «المرأة والابتكار» أكدت الشيخة سمية بنت صقر القاسمي أن ربط المرأة الإماراتية بالابتكار يأتي من منطلق الإيمان بريادة هذه المرأة التي أثبتت للعالم خلال أربعة عقود أنها أهل للثقة فكل ما حققته خلال السنوات الماضية من إنجازات .

إنجازات

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخة سمية بنت صقر القاسمي أن المرأة الإماراتية صاحبة إنجازات كبيرة وعديدة.

وأكرمها الله في ظل الاتحاد بقيادة حكيمة قدرت إمكانياتها وعطاءها فقدمت لها بكل حب كل الدعم وذللت أمامها المصاعب وتمتعت حسب الدستور بالوضع القانوني نفسه، مثلها في ذلك مثل الرجل من حيث المساواة الاجتماعية وحق المرأة الكامل في التعليم والعمل والوظائف.ونوهت بحرصها على أن تثبت للعالم أجمع أنها أهل للثقة التي أولتها لها القيادة الرشيدة بحضورها القوي وعطائها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف المجالات.

Email